أعلنت شركة “SBM” المتخصصة في إنتاج المشروبات بالمغرب، توقيف إنتاجها وتوزيعها للعلامة التجارية “هينيكن” الخاصة بالبيرة، بعد انتهاء العقد بينهما خلال شهر دجنبر من السنة الجارية، وبعد توافق وإرادة مشتركة بين الطرفين.
فصل جديد
وحسب بلاغ للشركة، أكد سيباستيان إيف ميناجي، الرئيس التنفيذي لشركة “SBM” المدرجة في بورصة الدار البيضاء، والرائدة في مجال بيع الجعة، أن هذه الخطوة تشكل فصلا جديدا يفتح أبوابه على المستقبل بناء على نتائج دقيقة، مشيدا بالتجربة التي اكتسبتها المجموعة رفقة “هينيكن”.
وتابع سيباستيان إيف ميناجي قائلا، في البلاغ نفسه، “لقد تعلمنا الكثير من بعضنا البعض، ودام الاستثمار لأكثر من 100 عام، قدمنا من خلالها لمستهلكين، بيرة مخمرة بمعايير جيدة وزجاجات متينة صنعت في مصنع الدار البيضاء الخاص بمجموعتنا. وحان الوقت للتركيز على التجديد وتطوير علاماتنا الأيقونية والدفاع عن شعار صنع في المغرب”.
شعبية كبيرة
ومثلت مبيعات “هينيكن” 17 في المائة من مبيعات شركة ” SBM” في 2022، وهي الحصة التي ستؤول إلى العلامات التاريخية للمجموعة التي سجلت تطورا قويا في السنوات الأخيرة، حسب البلاغ.
وتحظى بيرة “هينيكن” الهولندية بشعبية كبيرة في المغرب، إذ تستهلك على نطاق واسع بين مستهلكي المشروبات الكحولية، إذ أنها تجمع بين الجودة والثمن المناسب، رغم أن الإقبال عليها بدأ يتراجع عند قبيلة “شاربان”، لصالح علامات أخرى مثل كازابلانكا” و”بدويزر”، إضافة إلى القيدومة “سبيسيال”.
التعليقات 0