آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بين العلاقات العامة و”تانكافت”

شركة العلاقات العامة

كتبت جريدة “الصباح” اليوم (الاثنين)، افتتاحية نارية على صدر صفحتها الأولى، وقعها رئيس تحريرها ومدير نشرها خالد الحري، كشف خلالها مجموعة من المعطيات الصادمة والخطيرة حول شركة للعلاقات العامة، تنشط بمدينة الدار البيضاء، والتي انتقلت من تلميع صورة الشركات التي تعمل معها ووضع المساحيق لإخفاء عيوبها وتجاعيدها وندوبها، إلى رتق “بكارتها”.

وكتب خالد الحري، في افتتاحية “الصباح”: “لاحظنا في الأشهر الماضية، أنه كلما نزلت شركة، أو مجموعة اقتصادية في سلم الإنتاج، وتراجعت أرباحها ووصلت إلى الحضيض، بسبب الفساد والاحتيال والنصب على الشركاء والمواطنين، كلما مدت لها شركة العلاقات العامة المعنية طوق النجاة، وأنقذتها من ورطتها، وحولتها، من امرأة شمطاء، إلى عروس جميلة بخدود متوردة في ليلة دخلتها”.

وأضاف “ولا نبالغ في الوصف، لأن ما يجري في هذا القطاع، هو أقرب إلى الجريمة، وبداية لتهديد السلم الاجتماعي وأمن الدولة والمواطنين، حين تعمد شركة العلاقات العامة، مثلا، لرسم بورتريه مزيف ومفخخ بالمعطيات غير الحقيقية لفائدة مجموعة للعقار والسكن، يعرف القاصي والداني ما ارتكبته من تجاوزات في حق الزبناء، خصوصا في منتوج السكن الاقتصادي. فلم تعد مهنة العلاقات العامة تنشيط العمل الصحافي وتجسير الصلات بين رجال الإعلام ومصادر الخبر، عبر تنظيم ندوات وتظاهرات ومؤتمرات وتسهيل تداول المعلومات في الأوساط المهتمة بها، بل أضحت أقرب إلى مهنة تنكافت في الأعراس المغربية”.

واعتبر خالد الحري، في افتتاحيته، أن الشركة المعنية تمثل أسوأ النماذج على الإطلاق، لأنها تتحايل وتتستر على فضائح في النسيج الاقتصادي والمالي، وتخفي عيوب شركات، وتلمع صورتها، لكسب مزيد من النقاط في سلم البورصة ولوائح المساهمين والشركاء وتضخيم الأرباح، على حساب المنتوج الرئيسي الموجه إلى الزبناء. مضيفا “يكفي الاطلاع على “الفتوحات” المالية التي تحققها شركة عقار منبوذة، وبين علب السردين وصناديق عود الثقاب التي تبيعها بأسعار تفوق كلفتها الحقيقية لمغاربة يبحثون عن قبر الحياة، حتى تأمر النيابة العامة المختصة بإجراء بحث قضائي في القضية برمتها”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

يومية الصباح

20 يونيو 2024 - 20:00

تقرير: “الصباح” في الصدارة والجريدة الأكثر مصداقية

19 يونيو 2024 - 06:00

هاشم البسطاوي: الراجل مكيديرش بيروك والعكر ويلصقها فالتراث

فيروس

18 يونيو 2024 - 16:00

تقرير: إنفلونزا الطيور سيتحول إلى جائحة أكثر فتكا من كوفيد

18 يونيو 2024 - 02:00

دراسة: الجلوس مع الأصدقاء يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

17 يونيو 2024 - 15:00

مونية لمكيمل: الشفارة لي تيسرقو الحوالا راكم فتو الدناءة

عبد الكريم جويطي

16 يونيو 2024 - 14:00

قريبا.. الجزء الثاني من “ثورة الأيام الأربعة”

16 يونيو 2024 - 04:00

دراسة: الرجال أكثر استهلاكا للحوم من النساء

16 يونيو 2024 - 02:00

حساب “نور ستارز” يتعرض للاختراق وتهديدات بفضح أسرارها

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض