آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

تقرير: “الصباح” في الصدارة والجريدة الأكثر مصداقية

يومية الصباح

تصدرت يومية “الصباح” قائمة الجرائد الورقية الصادرة في المغرب، إذ وضعها تقرير لوكالة الأنباء العالمية “رويترز” في الرتبة الأولى من حيث المصداقية ووثوقية الخبر ضمن الجرائد الورقية، ومنحها الرتبة السادسة ضمن أعلى مصادر الأخبار موثوقية ضمن كل المنابر الإعلامية الوطنية، بعد القناة الثانية والقناة الأولى “وقناة “ميدي 1″، ثم القنوات الإخبارية العربية (الجزيرة والحرة والعربية)  وإذاعة “ميدي 1”.

أول الترتيب

واستطاعت يومية “الصباح“، حسب تقرير “رويترز”، الذي أجرته بتعاون مع جامعة “أوكسفورد” البريطانية، أن تتفوق على باقي الجرائد الورقية في المغرب، إضافة إلى الإذاعات الخاصة والمواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى مصادر الأخبار الأخرى العالمية، من منصات إخبارية وجرائد أجنبية تباع بالمغرب، لتكون في أول الترتيب، علما أن المغاربة يعتبرون التلفزيون والإذاعات أول مصدر للخبر، متبوعة بالصحافة الورقية.

وكشف التقرير، أن الموقع الرسمي ليومية “الصباح” يوجد ضمن أفضل المواقع الإلكترونية موثوقية على الصعيد الوطني، إلى جانب موقع القناة الثانية وموقع قناة “ميدي 1” وموقع القناة الأولى وقناة الجزيرة القطرية، مشيرا إلى أن أكثر من نصف القراء المغاربة، يعتبرون أخبار “الصباح” صادقة ومتفوقة على منابر إعلامية أخرى.

خالد الحري

وصنف تقرير “رويترز”، جريدة “الصباح” وموقعها الرسمي، ضمن أكثر المنابر الإعلامية بحثا من قبل القراء المغاربة، الراغبين في الحصول على المعلومة في كل المجالات.

وحضر اسم يومية “الصباح”، التي يرأس تحريرها الدكتور خالد الحري، وهو في الوقت نفسه مدير نشرها، في الرتب الأولى لكل التصنيفات التي جاء بها التقرير، على غرار الأكثر نزاهة ومصداقية، ثم الأكثر موثوقية، والأكثر بحثا من قبل القراء المغاربة.

وتصدر يومية “الصباح”، عن مؤسسة “إيكوميديا” الناشرة ليومية “ليكونوميست” المكتوبة بالفرنسية والمالكة لإذاعة “أطلنتيك”، والتي تعتبر واحدة من أكبر المؤسسات الإعلامية في المغرب.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

13 يوليو 2024 - 20:06

وزارة بنموسى تتفق مع النقابات حول حل ملف الموقوفين

العرايشي

13 يوليو 2024 - 19:00

تفاصيل جمع عام جامعة التنس

13 يوليو 2024 - 17:43

انفجار حاوية صهريجية يصيب 7 أشخاص بطنجة

13 يوليو 2024 - 17:32

زوجة رجل الأعمال عثمان بنجلون في ذمة الله

13 يوليو 2024 - 17:00

وفد مغربي يشارك في اجتماع للبرلمان العربي بالقاهرة

13 يوليو 2024 - 16:00

الجيش يكشف عن مدربه الجديد

تطبيقات النقل

13 يوليو 2024 - 15:00

إطلاق برنامج كبير لتجديد مركبات النقل العمومي والحافلات

الداكي

13 يوليو 2024 - 14:00

اختتام مؤتمر جمعية النواب العموم الأفارقة بمراكش

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض