معرض الامتياز التجاري.. المغرب يبرز مكانة القطاع كوجهة استثمارية
فرصة استثمارية متميزة في قلب الدار البيضاء من 12 إلى 14 فبراير الجاري

تستضيف مدينة الدار البيضاء فعاليات الدورة الأولى لـ “معرض الامتياز التجاري المغرب” خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير 2025. ويعد هذا الحدث خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة المغرب كمركز إقليمي للامتياز التجاري في إفريقيا، ويقام بدعم من شركاء دوليين بارزين مثل الرابطة الدولية للامتياز التجاري (IFA) والشبكة العالمية للامتياز التجاري (GNF)، وبإشراف وزارة الصناعة والتجارة ومؤسسات وطنية كـ “الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE)” وغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء-سطات.
ديناميكية سوق الامتياز التجاري في المغرب
ويشهد قطاع الامتياز التجاري بالمغرب نموا قويا حيث بلغت إيراداته 20 مليار درهم، مع معدل نمو سنوي قدره 25% خلال السنوات الخمس عشرة الماضية. ويضم هذا القطاع شبكة واسعة تتألف من 745 علامة تجارية متميزة، منها 84% علامات دولية، مما يعكس جاذبية السوق المغربي كمحور استثماري رئيسي في القارة الإفريقية.
مشاركة واسعة وتنظيم متكامل للفعالية
وسيجمع المعرض أكثر من 100 عارض من قطاعات متنوعة تشمل الملابس الجاهزة، والمطاعم، والأثاث، والخدمات المالية، والفنادق، والسيارات. ويتوقع أن يستقطب الحدث حوالي 10000 زائر على مساحة تبلغ 2000 متر مربع. كما سيتضمن البرنامج سلسلة من المؤتمرات وورش العمل التي ستناقش التحديات والآفاق المستقبلية لقطاع الامتياز التجاري، مع تركيز خاص على تعزيز التبادل بين الفاعلين المحليين والدوليين.
رؤية استراتيجية نحو 2030
ويهدف المعرض إلى إبراز العلامات التجارية المغربية والدولية الطموحة للتوسع، دعما لرؤية 2030 التي تسعى إلى جعل المغرب مركزا إقليميا للامتياز التجاري. ومن خلال هذه الفعالية، يسعى المنظمون إلى دعم ظهور علامات تجارية رائدة تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوسيع النفوذ المغربي في الأسواق الإفريقية، مما يفتح آفاقا جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين القطاعين العام والخاص.
تعليقات 0