آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

حين تدافع الميمي عن لمجرد والاغتصاب

ميمي وسعد

من هي هذه الميمي لوبلان التي أصبحت المجلات تخصص لها أغلفتها وتفتح لها البرامج أبوابها مشرعة وتمنحها مجالا واسعا ومساحة محترمة من الحرية من أجل أن تخرج علينا بنظرياتها الفلسفية العجيبة التي يقف أمامها المتابع “مبهوطا” من هول الصدمة؟

آخر خرجات لوبلان المستفزة، كانت ضمن برنامج يحب “البوز”، وللأسف، مع منشطة تلفزيونية وإعلامية عرفت بمواقفها المساندة لحقوق المرأة، قبل أن تظهر فجأة مثل تلميذة مطيعة، تستمع بخشوع إلى أقوال هذه الميمي، وهي تنظّر في مسألة الاغتصاب، وتدافع بشراسة عن براءة صديقها سعد لمجرد، وتوجه سهام اللوم والانتقاد لكل من سولت له نفسه التشكيك في براءته، مدعية وجود حجج وبراهين وأدلة علمية واضحة عليها، لكن المحكمة لم تأخذ بها. هكذا “بدون حشمة ولا حيا”، فقط لمجرد إثارة الجدل و”البوز” حول قضية صدر فيها حكم قضائي بالإدانة، واعترف “بطلها” نفسه بأن ضحيته لم تكذب عليه، ولم يتمكن دفاعه نفسه، رغم كفاءته المشهودة، من أن يخرجه منها أو يعطي دليلا واحدا ملموسا يبرئ ساحة موكله.

لا يوجد في مسار هذه “الميمي” أي إنجاز أو إبداع يذكر. كل “تاريخها” مبني على “صداقتها” بسعد لمجرد، الذي كان يرتدي أكسسوارات من تصميمها، وعلى بعض الصور معه التي صنعت لها شهرة ونجومية لدى بعض التافهين، لا تؤهلها لأن تعطي للناس الدروس في الأخلاق والسلوك السوي، أو أن تقول لهم ما يجب فعله أو ما لا يجب.

هذه الميمي عليها أن “تدخل سوق جواها” وأن تنشغل بمجوهراتها وأكسسوارتها وأعمالها، إذا كانت لديها أعمال غير “التصاور” و”التبناد” و”الفشر الخاوي”، فلم يعينها سعد أو غيره ناطقة باسمه، وليست محاميته، ولا فردا من عائلته. فإذا كانت والدته نفسها ووالده يلتزمان الصمت، وزوجته أيضا التي اختارها دون غيرها من النساء المحيطات به، فمن أنت، أيتها الميمي، لتخرجي علينا كل مرة بتصريحات فارغة لا تجدي في قضيته نفعا بعد الإدانة، ولا هدف من وراءها سوى حصد المزيد من المتابعين على ظهر سعد.

صادق فعلا من قال “موالين الدار صبرو والعزاية كفرو”.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

السيول تجرف سيارة

07 سبتمبر 2024 - 23:50

العثور على جثة سبعيني بعد جرف سيارته بوادي بتزنيت

وهبي

07 سبتمبر 2024 - 23:00

استياء من قانون المسطرة الجنائية بسبب استعمال كاميرات المراقبة أثناء الاستنطاق

المنتخب

07 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات كأس إفريقيا.. المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

07 سبتمبر 2024 - 21:00

محمد الخلفي: لو لم يكن “الروماتيزم” لعدت إلى المسرح مجددا

07 سبتمبر 2024 - 20:00

ساكنة ورزازات تستغيث بسبب الفيضانات وانقطاع الكهرباء

شكيب بنموسى

07 سبتمبر 2024 - 19:00

بنموسى والجفاف يتآمران على الثروة المائية المتبقية بالمغرب

أخنوش ورئيس صنرايز

07 سبتمبر 2024 - 18:04

أخنوش يدعم استثمارا بقيمة 4.1 مليار درهم لتعزيز قطاع النسيج في المغرب

07 سبتمبر 2024 - 17:00

حسين فهمي خلال تكريمه بمهرجان الفيلم العربي: علاقتي طويلة وعميقة مع المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض