قررت الأمانة العامة ل”العدالة والتنمية”، تزكية مصطفى الخلفي، القيادي والوزير السابق، وكيلا للائحة الحزب في دائرة الرباط المحيط، المعروفة ب”دائرة الموت”، لخوض انتخابات أعضاء مجلس النواب المنتظرة في 23 شتنبر المقبل، حسب ما أعلنه “البيجيدي” على موقعه الرسمي، اليوم (السبت).
وجاءت تزكية الخلفي بعد تداول الأمانة العامة، بصفتها هيئة التزكية، والبت بالتصويت السري في تزكية ما تبقى من وكلاء اللوائح في دائرة انتخابية جهوية واحدة، و 12 دائرة انتخابية محلية.
عزيز هناوي في سلا الجديدة
وتمت تزكية زهور المالكي وكيلة للائحة الجهوية في الدائرة الانتخابية درعة تافيلالت. أما بالنسبة إلى الدوائر المحلية، فتمت تزكية محمد الطاهري في الرباط شالة وكمال الكوشي في سلا وسعيد كشاني في بنمسيك وعمر بلاطيف في البرنوصي وصلاح الدين بنعياش في سيدي يوسف بن علي (مراكش) ومراد وجد في الرحامنة وحنان المعروفي في الحسيمة ومصطفى القاوري في بركان وعبد العزيز الريحاني في الفقيه بنصالح ورشيد السليماني في تيفلت الرماني (الخميسات).
كما قررت الأمانة العامة للحزب، برئاسة عبد الإله بنكيران، تزكية عزيز هناوي، عضو المجلس الوطني ل“البيجيدي”، والكاتب العام للمرصد الوطني لمناهضة التطبيع، المعروف بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، في سلا الجديدة.

