Site icon H-NEWS آش نيوز

شيوخ القبائل الصحراوية: اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء تاريخي وعادل

اعتبر شيوخ القبائل الصحراوية بجهة العيون الساقية الحمراء، أن اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء هو قرار تاريخي وعادل. وأكدوا، في بلاغ أصدروه بعد اجتماع عقدوه أمس (الأحد)، أن هذا الاعتراف يشكل انتصارا للدبلوماسية المغربية، التي يقودها بحنكة وتبصر الملك محمد السادس.
وثمن شيوخ القبائل الصحراوية بجهة العيون الساقية الحمراء اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء وسيادة المغرب الكاملة على أراضيه، مع إمكانية فتح قنصلية لها قريبا بمدينة الداخلة، مسجلين أن هذا الاعتراف الإسرائيلي سيزيد من الشرعية الدولية والحقوق التاريخية الراسخة للمملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية، ومبرزين أنه يعد موقفا حاسما وقويا، ويرسخ مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة الكاملة للمملكة المغربية.
وأضافوا، في البلاغ نفسه، أن هذا الاعتراف ستكون له أبعاد سياسية وحيوية تعزز الزخم الدولي تجاه القضية الوطنية العادلة، داعين باقي الدول الصديقة والشقيقة لاتخاذ مواقف واضحة تنسجم مع الدينامية الدولية، خاصة فتح قنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة. وشددوا على أن هذا القرار سيساهم في تقوية آليات التفاوض لإيجاد حل عادل بين إسرائيل والفلسطينيين.

وجدد شيوخ القبائل الصحراوية بجهة العيون الساقية الحمراء، بهذه المناسبة، تأكيد ولاءهم وإخلاصهم للملك محمد السادس، مؤكدين تجندهم الدائم وراء جلالته للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

Exit mobile version