آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

تفكيك معمل سري لصنع “الماحيا”

فككت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي أزمور، أمس (الخميس)، معملا سريا لصناعة وتقطير مسكر (الماحيا)، يعمل صاحبه على بيع وترويج السلعة المحظورة بأحياء المدينة وباقي المناطق المجاورة.
وحسب مصادر “آش نيوز”، فإن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أن عملية المداهمة التي قامت بها عناصر الدرك الملكي بأزمور، أسفرت عن ضبط الوحدة السرية في حالة اشتغال، إذ يتم صنع مسكر “الماحيا”، في انتظار ترويجه في الأسواق.
وكشفت المعلومات الأولية للبحث، أن الموقوفين يقومون بترويج سلعتهم المحظورة عن طريق البيع بالجملة، إذ يتم تفويتها لعدد من تجار التقسيط “الكرابة” وليس ببيعها مباشرة للمستهلكين، لتحقيق الاغتناء السريع وفي الوقت نفسه لتجنب التعرف على هوية المتهم الرئيسي وأعوانه.
وتم افتضاح أمر صاحب المعمل السري والعاملين به، تم بناء على معلومات دقيقة تم الحصول عليها، تفيد الأنشطة المشبوهة التي يحتضنها المصنع السري المودود بدوار حميد بجماعة ولاد رحمون، وهي المعطيات التي استنفرت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لمداهمة العنوان المذكور، ومكنت من إيقاف عدد من المستخدمين.
وارتباطا بعملية الإيقاف، أسفرت إجراءات التفتيش بمسرح الجريمة، عن حجز ما يفوق 3 أطنان من مسكر “الماحيا” يتم تخميرها قبل المرحلة النهائية، إضافة إلى ضبط 47 لترا معدة للبيع، وحاويات بلاستيكية معدة للتقطير من سعة 200 لتر، و20 قنينة غاز كما تم ضبط معدات للاشتغال من بينها طناجر الضغط وأسلاك نحاسية تُستعمل في عملية التبريد.
وتقرر الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، لتعميق البحث معهم في انتظار إحالتهم على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لفائدة البحث والتقديم، بينما مازالت الأبحاث جارية لإيقاف صاحب المعمل السري الذي تمكن من الفرار إلى وجهة مجهولة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

القرصنة

07 يوليو 2024 - 04:00

ضربات الأمن العالمي تضعف عصابات الجرائم الإلكترونية

07 يوليو 2024 - 02:00

ناصيف زيتون ودانييلا رحمة يعلنان زواجهما رسميا

06 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: قلبي باقي مجروح والناس كيحكمو عليا من خدمتي

مصطفى الداسوكين

06 يوليو 2024 - 23:42

الداسوكين في ذمة الله

فرق تراثية

06 يوليو 2024 - 23:00

فرق تراثية: كا نحسو براسنا فنانين فمهرجان الفنون الشعبية.. فيديو

الدوزي سهرة

06 يوليو 2024 - 22:00

هذا هو الاسم الذي يعوض الدوزي في “ستارلايت”

البحرية الملكية

06 يوليو 2024 - 21:06

استنفار بالشمال بعد غرق لاعبين باتحاد طنجة

06 يوليو 2024 - 20:00

“الطراكس” تثير غضب المغاربة بصور فاضحة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض