آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مجموعة إم بي سي تطلق قناة ثقافية

بدر بن عبد الله ووليد البراهيم

تطلق مجموعة قنوات إم بي سي السعودية، قناة ثقافية تنضم إلى باقتها، تحتفي بالثقافة السعودية، من خلال برامج متنوعة تستهدف النخب المثقفة وعموم الجمهور العربي، وتعلي من شأن وقيمة الثقافة في مملكة آل سعود، في إطار رؤيتها الطموحة ل2030، التي يقف وراءها ولي العهد محمد بن سلمان.

القناة  الثقافية الجديدة، ستنطلق في بث برامجها في شهر شتنبر المقبل، فضائيا ورقميا على منصة شاهد، بعد توقيع اتفاقية لتدشينها وتشغيلها بين الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة السعودي، ووليد بن إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة إم بي سي.

وتعتمد القناة الثقافية الجديدة أسلوب عصريا وحيويا في عرض برامجها، التي تهتم بالفنون والآداب والتراث والشعر والمسرح والسينما والتصميم والأزياء وفنون الطهي، كما تعكس نظرة المواطن السعودي وفخره بعراقة تراثه وإرثه الحضاري والثقافي، حسب ما جاء في بلاغ توصل “آش نيوز” بنسخة منه.

جانب من الاتفاقية

جانب من الاتفاقية

وتهدف القناة الثقافية الجديدة، حسب البلاغ نفسه، إلى تشجيع الكفاءات السعودية وتغطية جميع الأحداث الثقافية وإنتاج أفلام وثائقية حول سير ذاتية ومذكرات لشخصيات سعودية بارزة، وشراء حقوق المسرحيات والاحتفالات العالمية، وبناء مكتبة أرشيفية ضخمة للأعمال الثقافية السعودية وتسجيل حوارات نادرة مع شخصيات وطنية وثقافية هامة، كما ستعمل على رصد آخر النقاشات الدائرة بين المثقفين، واستضافتهم لفتح باب النقاش وتعزيز الحوار الثقافي الفعال.

وبالموازاة مع القناة الثقافية، سيتم إطلاق منصة إعلامية رقمية متخصصة في إنتاج مقاطع الفيديو للمنصات الرقمية بالإضافة إلى المقالات والبودكاست والإنتاج الوثائقي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 17:00

نقابي.. القطاع الصحي بالمغرب يعيش خيبة أمل

07 يوليو 2024 - 16:03

الكرمة مدربا لأولمبيك آسفي

نعمان لحلو 1

07 يوليو 2024 - 15:00

“تمغربيت” والفلكلور في حفل نعمان لحلو بمهرجان الفنون الشعبية.. فيديو

مدرسة

07 يوليو 2024 - 14:00

خلاف بين الكتبيين والمدارس الخاصة يسبق الدخول المدرسي

الرجاء الرياضي

07 يوليو 2024 - 13:00

هل تفجر مستحقات اللاعبين العالقة الرجاء ؟

البحرية الملكية

07 يوليو 2024 - 12:17

آخر مستجدات فقدان لاعبين من اتحاد طنجة بشاطئ المضيق

سفيان أمرابط

07 يوليو 2024 - 10:57

أمرابط يغيب عن بداية استعدادات فيورنتينا

فرنسا

07 يوليو 2024 - 10:00

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية بحضور أمني قياسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض