آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أرباب محطات الوقود: نحن أول المتضررين بارتفاع أسعار المحروقات

حمل أرباب محطات الوقود، الحكومة، اليوم الخميس 31 غشت 2023، مسؤولية ارتفاع أسعار المحروقات، مؤكدين أنهم أول المتضررين من الزيادات المتتالية، دون أي تغيير يذكر في هامش أرباحهم.

وأكدت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، في بلاغ لها توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، أنه لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بتسعير الكازوال الممتاز والبنزين، ولا بالزيادات المسجلة في أثمنتها في الآونة الاخيرة.

وذكرت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، أنها راسلت غير ما مرة مجلس المنافسة، مطالبة منه التدخل عبر ممارسة صلاحياته القانونية في هذا المجال، معربة عن أسفها على تأخر إصدار النصوص التطبيقية لقانون الهيدرو كاربير للحد من الفوضى الذي يعرفها القطاع.

في السياق ذاته، أوردت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، في بلاغها، أنها سبق أن راسلت ونبهت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، لخطورة الأمر وانعكاساته السلبية على سوق المحروقات بالمغرب، لكن هذه الأخيرة لم تتفاعل مع تنبيهاتها، وعملت على إقبار لجنة مشتركة كانت تشتغل على إعداد هذه النصوص المنظمة للقطاع.

ودعت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، الوزارة الوصية، إلى اتخاذ مبادرة تنهي الجدل بقطاع المحروقات، وعقد لقاء يحضره جل الفاعلين والأطراف المسؤولة عن بيع وتوزيع المحروقات، من شركات استيراد وموزعين وشركات النقل، لتدارس الاختلالات التي يعرفها قطاع المحروقات، وتسريع إخراج نصوص تنظيمية بناء على حوال جاد ومسؤول مع كل المتدخلين.

وطالب المصدر نفسه، الحكومة، بإيجاد حلول عاجلة لمواجهة ارتفاع الأسعار، علما أنها لم تواكب أي مستجد لقرار تحرير الأسعار في 2015، مقترحا بالمقابل، اعتماد السلم المتحرك للضريبة على المحروقات، لأنها تشكل 50 في المائة من بنية الأسعار، ضمانا للقدرة الشرائية للمواطنين.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 17:00

نقابي.. القطاع الصحي بالمغرب يعيش خيبة أمل

07 يوليو 2024 - 16:03

الكرمة مدربا لأولمبيك آسفي

نعمان لحلو 1

07 يوليو 2024 - 15:00

“تمغربيت” والفلكلور في حفل نعمان لحلو بمهرجان الفنون الشعبية.. فيديو

مدرسة

07 يوليو 2024 - 14:00

خلاف بين الكتبيين والمدارس الخاصة يسبق الدخول المدرسي

الرجاء الرياضي

07 يوليو 2024 - 13:00

هل تفجر مستحقات اللاعبين العالقة الرجاء ؟

البحرية الملكية

07 يوليو 2024 - 12:17

آخر مستجدات فقدان لاعبين من اتحاد طنجة بشاطئ المضيق

سفيان أمرابط

07 يوليو 2024 - 10:57

أمرابط يغيب عن بداية استعدادات فيورنتينا

فرنسا

07 يوليو 2024 - 10:00

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية بحضور أمني قياسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض