آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مليار و400 مليون درهم ميزانية جهة البيضاء سطات

صادق مجلس جهة الدار البيضاء سطات، أمس الاثنين 02 أكتوبر 2023 بسطات، على النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس برسم شهر أكتوبر 2023.

وهمت النقط التي تمت المصادقة عليها خلال هذه الدورة، 55 نقطة، شملت مشاريع وبرامج تهم مختلف المجالات والقطاعات الحيوية التي تروم تحسين جودة حياة الساكنة، وتعزيز الدينامية الاقتصادية للجهة.

ففي ما يخص الشق الاقتصادي، تمت المصادقة على عدة اتفاقيات من أبرزها، مشروع إحداث شركة التنمية الجهوية للتنمية السياحية لجهة الدار البيضاء سطات، واتفاقية متعددة الأطراف تهم برنامج دعم الاستثمار والمقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بالجهة، واتفاقية من أجل إحداث وتهيئة مناطق صناعية بالجهة، بالإضافة إلى المصادقة على مشروع اتفاقية من أجل إحداث الصندوق الجهوي للاستثمار.

مشاريع في الشق الاجتماعي

وفي الشق الاجتماعي والصحي، تمت المصادقة على عدة اتفاقيات منها على الخصوص، اتفاقية من أجل تهيئة وتجهيز مركز للتشخيص وتأهيل السمع بالدار البيضاء، واقتناء أجهزة طبية لفائدة الأطفال الصم، والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل إعداد وتنفيذ برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة، بالإضافة إلى المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز المركز الاجتماعي للنساء في وضعية صعبة بجماعة مديونة بإقليم مديونة.

وفي ما يهم الشق المتعلق بالخدمات الأساسية للساكنة، تمت المصادقة على عدة مشاريع من بينها، مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع توسيع الشبكة الكهربائية بجماعة بومهدي (إقليم سطات)، والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل الربط وتوسيع الشبكة المائية ببعض الجماعات التابعة لإقليم سطات.

البيئة في الجهة

وفي المجال البيئي، تمت المصادقة على مشروع اتفاقية إطار من أجل إنجاز وتدبير مركز معالجة وتثمين النفايات المنزلية للدار البيضاء، والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة في سقي المساحات الخضراء بمدينة بنسليمان.

وفي تصريح للصحافة، أبرز رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، عبد اللطيف معزوز،  أنه تمت المصادقة على ميزانية الجهة برسم سنة 2024، المقدرة بحوالي مليار و400 مليون درهم، جزء كبير منها سيوظف للاستثمار، مبرزا أن هذه الاستثمارات التي ستشمل مشاريع وبرامج في مختلف المجالات وبمختلف العمالات والأقاليم التابعة للجهة، تندرج في إطار تفعيل برنامج التنمية الجهوي 2022-2027.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

السيول تجرف سيارة

07 سبتمبر 2024 - 23:50

العثور على جثة سبعيني بعد جرف سيارته بوادي بتزنيت

وهبي

07 سبتمبر 2024 - 23:00

استياء من قانون المسطرة الجنائية بسبب استعمال كاميرات المراقبة أثناء الاستنطاق

المنتخب

07 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات كأس إفريقيا.. المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

07 سبتمبر 2024 - 21:00

محمد الخلفي: لو لم يكن “الروماتيزم” لعدت إلى المسرح مجددا

07 سبتمبر 2024 - 20:00

ساكنة ورزازات تستغيث بسبب الفيضانات وانقطاع الكهرباء

شكيب بنموسى

07 سبتمبر 2024 - 19:00

بنموسى والجفاف يتآمران على الثروة المائية المتبقية بالمغرب

أخنوش ورئيس صنرايز

07 سبتمبر 2024 - 18:04

أخنوش يدعم استثمارا بقيمة 4.1 مليار درهم لتعزيز قطاع النسيج في المغرب

07 سبتمبر 2024 - 17:00

حسين فهمي خلال تكريمه بمهرجان الفيلم العربي: علاقتي طويلة وعميقة مع المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض