آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

حسن كعيبة: العلاقات المغربية الإسرائيلية متينة وجهات تنتظر أخطاء لتخريبها

حسن كعيبة

أكد حسن كعيبة، الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية مع وسائل الإعلام العربية، أن العلاقات بين المغرب وإسرائيل متينة جدا، مضيفا أن الأمر لا يتعلق فقط بعلاقات بروتوكولية، بل بعلاقات قوية في مجالات مهمة بالنسبة إلى المغرب.

وقال حسن كعيبة، في اتصال مع “آش نيوز”: “لم تكن العلاقات بين المغرب وإسرائيل سيئة أبدا، حتى قبل تجديد علاقات السلام بينهما. إذ كانت دائما هناك زيارات وتبادل وما شابه، نافيا أن يكون موقف الحكومة الإسرائيلية قد تغير تجاه قضية الصحراء المغربية، معتبرا الصورة التي ظهر فيها بنيامين نتانياهو مع الخريطة المبتورة مجرد خطأ فني، ولا تعني نهائيا ما أشاعه البعض في مواقع التواصل الاجتماعي وفي بعض وسائل الإعلام المغربية.

عرقلة السلام

وأشار حسن كعيبة، في رده على سؤال حول إن كانت الأوضاع في غزة اليوم قد تؤثر على العلاقات بين الدولة العبرية والمملكة المغربية، إلى أن هناك بعض الجهات التي تبحث عن الأخطاء من أجل الاصطياد في الماء العكر، مشددا على أن العلاقات بين المغرب وإسرائيل متينة وقوية جدا في جميع المجالات، خاصة المجالين الأمني والعسكري، ولن تتأثر بمثل هذه الدعايات التي يريد البعض منها تخريب هذه العلاقات.

وأوضح حسن كعيبة، في الاتصال نفسه، أن هناك تيارات لا تريد السلام مع المغرب ولا مع باقي الدول العربية، ومن بينها منظمة حماس التي فرضت الحرب على إسرائيل لأهداف إستراتيجية، على رأسها تقويض اتفاقيات السلام التي عقدتها إسرائيل مع المغرب والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر والأردن، واقتراب السعودية من الدخول في المسلسل نفسه. وأضاف “لقد وجدت حماس أنها ستبقى منعزلة وحدها، فأرادت عرقلة عملية السلام”.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 17:00

نقابي.. القطاع الصحي بالمغرب يعيش خيبة أمل

07 يوليو 2024 - 16:03

الكرمة مدربا لأولمبيك آسفي

نعمان لحلو 1

07 يوليو 2024 - 15:00

“تمغربيت” والفلكلور في حفل نعمان لحلو بمهرجان الفنون الشعبية.. فيديو

مدرسة

07 يوليو 2024 - 14:00

خلاف بين الكتبيين والمدارس الخاصة يسبق الدخول المدرسي

الرجاء الرياضي

07 يوليو 2024 - 13:00

هل تفجر مستحقات اللاعبين العالقة الرجاء ؟

البحرية الملكية

07 يوليو 2024 - 12:17

آخر مستجدات فقدان لاعبين من اتحاد طنجة بشاطئ المضيق

سفيان أمرابط

07 يوليو 2024 - 10:57

أمرابط يغيب عن بداية استعدادات فيورنتينا

فرنسا

07 يوليو 2024 - 10:00

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية بحضور أمني قياسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض