آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الأطباء المغاربة يدينون استهداف المستشفيات في غزة

أطباء غزة

استنكر الأطباء المغاربة، أمس الأربعاء 16 نونبر 2023، الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، داعين المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لمنع عمليات التقتيل والتشريد والتجويع والتهجير القسري التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

تقتيل وإبادة

وندد كل من التجمع النقابي الوطني للأطباء الأخصائيين في القطاع الخاص، والنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، ونقابة الطب العام، والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، في بيان مشترك توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، (نددوا) بمظاهر التقتيل والدمار والإبادة التي تشهدها غزة، والتي تجاوزت كل الخطوط الحمراء، وأضحت تهدد استقرار المنطقة ومسلسل السلام بشكل عام.

استهداف المستشفيات

وعبر التكتل النقابي عن رفضه التام للاستهداف المستمر للمؤسسات والأطر الصحية بغزة، ومواصلة قتل المرضى على أسرة الفراش داخل المستشفيات، من أطفال حديثي الولادة، ورضع، ونساء حوامل، ومرضى ومصابين، مع توجيه العتاد العسكري ضد الأطر الطبية والصحية، والبنايات، والأجهزة والمستلزمات الطبية.

واعتبر المصدر ذاته، السكوت عن الجرائم المذكورة مشاركة فيها وتأييدا لها، في الوقت الذي تتطلب من المنتظم الدولي ومن الأمم المتحدة ومؤسساتها حزما فعليا وتعاطيا جادا من أجل التدخل لوقفها ولمحاسبة المتورطين فيها.

كراهية وغياب للإنسانية

في السياق نفسه، ندد الأطباء المغاربة في بلاغهم، بالدعوة اللا أخلاقية التي وجهها ما يزيد عن 100 طبيب إسرائيلي، لحكومتهم، من أجل استهداف المستشفيات وتدميرها بمن فيها، معتبرينها دعوة تنم عن كراهية مقيتة، وتكشف عن افتقاد أصحابها أي حس إنساني أو صلة بمهنة الطب النبيلة، التي تقوم على إنقاذ الأرواح والتدخل لضمان استمرار الحياة.

وفي ختام بلاغهم، جدد الأطباء تضامنهم ودعمهم الكاملين مع زميلاتهم وزملاءهم الأطباء بغزة وكافة مهنيي الصحة، كما قدموا التعازي إلى أسر الشهداء والضحايا والمصابين الفلسطينيين، وإلى الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس والشعب المغربي قاطبة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

السيول تجرف سيارة

07 سبتمبر 2024 - 23:50

العثور على جثة سبعيني بعد جرف سيارته بوادي بتزنيت

وهبي

07 سبتمبر 2024 - 23:00

استياء من قانون المسطرة الجنائية بسبب استعمال كاميرات المراقبة أثناء الاستنطاق

المنتخب

07 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات كأس إفريقيا.. المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

07 سبتمبر 2024 - 21:00

محمد الخلفي: لو لم يكن “الروماتيزم” لعدت إلى المسرح مجددا

07 سبتمبر 2024 - 20:00

ساكنة ورزازات تستغيث بسبب الفيضانات وانقطاع الكهرباء

شكيب بنموسى

07 سبتمبر 2024 - 19:00

بنموسى والجفاف يتآمران على الثروة المائية المتبقية بالمغرب

أخنوش ورئيس صنرايز

07 سبتمبر 2024 - 18:04

أخنوش يدعم استثمارا بقيمة 4.1 مليار درهم لتعزيز قطاع النسيج في المغرب

07 سبتمبر 2024 - 17:00

حسين فهمي خلال تكريمه بمهرجان الفيلم العربي: علاقتي طويلة وعميقة مع المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض