آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

افتتاح مركز للبرمجة والمهارات الرقمية بوجدة

:مركز وجدة

أعلنت شركة 01Talent Maroc عن افتتاح مركزها الأول للتميز Zone01 المخصص للبرمجة، بوجدة، بدعم مالي ولوجستي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للجهة الشرقية، وجامعة محمد الأول بوجدة، ووكالة التنمية الشرقية والمدينة المتحدة والحكومات المحلية بإفريقيا (UCLGA) والمركز الإقليمي الشرقي للاستثمار (CRIO)، وذلك بهدف دعم مواهب جديدة في مجال البرمجة في المنطقة، وتحديد وتدريب ونشر المبرمجين الحاسوبيين بشكل احترافي.

01Talent

ووفق بلاغ للشركة يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فإن مجموعة 01Talent International، والتي تعد شركة 01Talent Maroc تابعة لها، تقوم بافتتاح مراكز استخبارات جماعية. وتتمثل مهمة 01Talent في إضفاء الطابع الديمقراطي على اكتساب المهارات الرقمية وخلق فرص العمل، على المستوى الدولي، وخاصة في إفريقيا، من خلال إنشاء كليات إدارة الأعمال الثورية، والمتاحة للجميع.

وأضاف البلاغ، أن القائمين على المشروع اختاروا مدينة وجدة كمحطة أولى في دينامية دعم الجهات، وتوفير تكوين على مستوى عالمي لمواهب مختارة، يضمن لهم فرص العمل، حيث يستجيب هذا المشروع بشكل مثالي لسياسات الحكومة التي تهدف إلى غرس الثقافة الرقمية بين الشباب في سياق يعتبر فيه إتقان التقنيات الرقمية ضرورة حتمية للمستقبل.

تدريب متطور

وأوضح المصدر ذاته، أن Zone01 وجدة، تلتزم بتوفير التدريب على البرمجة في مستوى عال من الخبرة، ومجهز بأحدث التطورات التكنولوجية والأدوات المتطورة اللازمة، بما في ذلك إعداد الأعمال في الذكاء الاصطناعي، وBlockchain، والبيانات الضخمة وغيرها، لـ 300 متعلم في كل ترقية.

وقد تم تصميم منصة التدريب الخاصة بالمشروع لتلبية احتياجات سوق العمل، ويكملها برنامج تقوية اللغة، ومجموعة واسعة من المهارات الشخصية، بالإضافة إلى مقدمات في الفن والثقافة والعلوم الإنسانية وإدارة الأعمال وغيرها، وفق البلاغ.

ويسعى هذا المشروع أيضا، إلى المساهمة في الاستجابة لمشكلة البطالة بين الشباب، لا سيما في المناطق المحرومة، من خلال استهدافهم كأولوية خلال مراحل الكشف المحتملة وإنشاء نظام تعليمي يسمح بالإدماج الاجتماعي، وخلق تأثير اجتماعي مباشر، وتعزيز التكافؤ وتثبيت السكان في مناطقهم الأصل، حسب البلاغ.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

السيول تجرف سيارة

07 سبتمبر 2024 - 23:50

العثور على جثة سبعيني بعد جرف سيارته بوادي بتزنيت

وهبي

07 سبتمبر 2024 - 23:00

استياء من قانون المسطرة الجنائية بسبب استعمال كاميرات المراقبة أثناء الاستنطاق

المنتخب

07 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات كأس إفريقيا.. المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

07 سبتمبر 2024 - 21:00

محمد الخلفي: لو لم يكن “الروماتيزم” لعدت إلى المسرح مجددا

07 سبتمبر 2024 - 20:00

ساكنة ورزازات تستغيث بسبب الفيضانات وانقطاع الكهرباء

شكيب بنموسى

07 سبتمبر 2024 - 19:00

بنموسى والجفاف يتآمران على الثروة المائية المتبقية بالمغرب

أخنوش ورئيس صنرايز

07 سبتمبر 2024 - 18:04

أخنوش يدعم استثمارا بقيمة 4.1 مليار درهم لتعزيز قطاع النسيج في المغرب

07 سبتمبر 2024 - 17:00

حسين فهمي خلال تكريمه بمهرجان الفيلم العربي: علاقتي طويلة وعميقة مع المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض