آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مكون في وجبة الإفطار يحتوي على باكتيريا تخفف الاكتئاب

وجبة

غالبا ما نسمع بأهمية وجبة الإفطار، والتي من شأنها مدنا بالطاقة والحيوية أثناء اليوم. وفي هذا الصدد، كشفت أبحاث حديثة أن مفتاح الصحة العقلية يبدأ باختيار وجبة الإفطار، وإذا كانت تتوفر على بكتيريا “”اللاكتوباكيللوس” وهي بكتيريا موجودة في الزبادي، وكذلك الأطعمة المخمرة، سيكون أفضل لأنها تساعد الجسم على إدارة التوتر وقد تساعد في منع الاكتئاب والقلق.

تخفيف القلق

ووفق دراسة حديثة نقلها موقع “بي بي سي“، فإن تناول الزبادي لا يمكن أن يساعد الناس على إدارة القلق أو التغلب على الاكتئاب بشكل نهائي، إلا أن البكتيريا الموجودة في هذا العنصر وتناولها في وجبة الإفطار يمكن اعتبارها أداة لإدارة الصحة العقلية في المستقبل.

وأضاف الموقع، أن فريقا من الباحثين أكدوا أن وجود خلل في تعداد الكائنات الحية الدقيقة، سواء بسبب المرض أو سوء التغذية أو لأسباب أخرى، تساهم في العديد من الأمراض وحتى تساعد في انتشار السرطان.

باكتيريا مفيدة

وفي نفس السياق، أوضحت الدراسة أن الباحث آلبان غولتير وفريقه المختص في تحديد تفاصيل هذه البكتيريا، قد قرروا فصل اللاكتوباكيللوس عن الكائنات الحية الدقيقة الأخرى في الأمعاء بهدف تحديد دورها، إذ تشير الأبحاث السابقة إلى أن البكتيريا يمكنها أن تخفض نسب الاكتئاب لدى فئران المختبر.

وقال غولتير: “كنا ندرك من بحثنا السابق أن هذه البكتيريا كانت مفيدة في تحسين اضطرابات المزاج وتم فقدها بعد الضغط النفسي، ولكن الأسباب الكامنة وراء ذلك ظلت غير واضحة، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى التحديات التقنية المرتبطة بدراسة الميكروبيوم”.

وكشف المصدر ذاته، أن الفريق المذكور استخدم مجموعة من البكتيريا، المعروفة باسم Altered Schaedler Flora، والتي تشمل سلالتين من اللاكتوباكيللوس وستة سلالات بكتيرية أخرى، ومن خلال إجراء اختبارات سلوكية وتعريض الفئران لمجموعة من الضغوطات، مثل الفراش الرطب أو القفص المائل، وجدوا أن الفئران التي لم تكن لديها البكتيريا المذكورة أظهرت المزيد من علامات القلق والاكتئاب.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

السيول تجرف سيارة

07 سبتمبر 2024 - 23:50

العثور على جثة سبعيني بعد جرف سيارته بوادي بتزنيت

وهبي

07 سبتمبر 2024 - 23:00

استياء من قانون المسطرة الجنائية بسبب استعمال كاميرات المراقبة أثناء الاستنطاق

المنتخب

07 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات كأس إفريقيا.. المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

07 سبتمبر 2024 - 21:00

محمد الخلفي: لو لم يكن “الروماتيزم” لعدت إلى المسرح مجددا

07 سبتمبر 2024 - 20:00

ساكنة ورزازات تستغيث بسبب الفيضانات وانقطاع الكهرباء

شكيب بنموسى

07 سبتمبر 2024 - 19:00

بنموسى والجفاف يتآمران على الثروة المائية المتبقية بالمغرب

أخنوش ورئيس صنرايز

07 سبتمبر 2024 - 18:04

أخنوش يدعم استثمارا بقيمة 4.1 مليار درهم لتعزيز قطاع النسيج في المغرب

07 سبتمبر 2024 - 17:00

حسين فهمي خلال تكريمه بمهرجان الفيلم العربي: علاقتي طويلة وعميقة مع المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض