آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

كلوب “ليونز” يتضامن مع أطفال القرى المهمشة

كلوب ليوني

في إطار برامج الدعم الاجتماعي، يسلط “ليونز كلوب النهضة”، الضوء على عدد من المبادرات الإنسانية، لصالح أطفال القرى والبوادي، خاصة بعدما عرت كارثة زلزال الحوز واقعا مريرا يعانيه هؤلاء الأطفال.

تشجيع التمدرس

وفي هذا الصدد أكدت ثريا دروس، رئيسة جمعية “ليونز كلوب النهضة” بالرباط، أول نادي مختلط بالعاصمة، تابع للجمعية العالمية “ليونز كلوب”، أن الهدف من هذه المبادرات الإنسانية والتضامنية لصالح الأطفال، هو التشجيع على التمدرس واستكمال التحصيل الدراسي، في مناطق تعاني الهدر المدرسي، ويجد أطفالها صعوبة كبيرة في استئناف دراستهم.

وفي اتصال مع “آش نيوز”، كشفت ثريا دروس، أن الجمعية تسعى إلى تطبيق وتنفيذ المبادئ والمحاور الأساسية التي وضعتها ضمن برنامج أولوياتها، والمتعلقة بالتعليم الأولي والبيئة وتوزيع الملابس والمحفظات، وكذلك التوعية والتحسيس بمرض السكري، والوقاية من مرض السرطان، وإجراء عمليات خاصة بالنظر كعملية “الجلالة”، والعديد من المبادرات الأخرى لصالح المدارس الموجودة بالقرى، ولفائدة الفتيات والفتيان بهذه المناطق النائية والمهمشة والفقيرة.

غرس الأشجار

وأشارت ثريا دروس، في الاتصال نفسه، إلى أن آخر مبادرة قامت بها الجمعية، تمثلت في توزيع الدراجات الهوائية على تلاميذ مدرسة لسان الدين بن الخطيب الموجودة بجماعة خميس دائرة تيفلت، حيث تم توزيع 15 دراجة هوائية بعدما قام مدير المؤسسة بإحصاء من هم بحاجة إليها ومن يكابدون عناء الطريق للوصول إلى أقسامهم.

وأبرزت ثريا دروس، أن الهدف من هذه المبادرات المستمرة، هو إنقاذ أطفال القرى من التهميش، مشيرة إلى أنه سبق وتم توزيع 100 محفظة مجهزة لصالح نفس المؤسسة، كما قام النادي، في الأول من شتنبر الماضي، بغرس 20 شجرة في إطار المحافظة على البيئة، وقد حرصت الجمعية على التركيز على نفس المؤسسة لرصد النتائج فيها قبل توزيع هذه المبادرات على باقي المؤسسات التعليمية.

توزيع النظارات

وشددت ثريا دروس على أهمية الدعم المدرسي، مبرزة أن الجمعية ستقوم قريبا بتجهيز قسم داخل نفس المؤسسة، خاص بالتعليم الأولي، من خلال توفير معدات حديثة تضمن أمان وسلامة الأطفال، إضافة إلى مبادرة أخرى مرتقبة كذلك، خاصة بتوزيع النظارات وفحص طبي للأعين، وسيشمل هذا الدعم كذلك مؤسسة “دار الطالبة”، حيث سيتم توزيع ملابس الشتاء لحماية الفتيات والفتيان من برودة الطقس في الأيام المقبلة.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

حسن فولان

07 يوليو 2024 - 18:00

فولان: أنا بخير وصحتي جيدة وأستعد لعمل جديد.. فيديو

07 يوليو 2024 - 17:00

نقابي: القطاع الصحي بالمغرب يعيش خيبة أمل

07 يوليو 2024 - 16:03

الكرمة مدربا لأولمبيك آسفي

نعمان لحلو 1

07 يوليو 2024 - 15:00

“تمغربيت” والفلكلور في حفل نعمان لحلو بمهرجان الفنون الشعبية.. فيديو

مدرسة

07 يوليو 2024 - 14:00

خلاف بين الكتبيين والمدارس الخاصة يسبق الدخول المدرسي

الرجاء الرياضي

07 يوليو 2024 - 13:00

هل تفجر مستحقات اللاعبين العالقة الرجاء ؟

البحرية الملكية

07 يوليو 2024 - 12:17

آخر مستجدات فقدان لاعبين من اتحاد طنجة بشاطئ المضيق

سفيان أمرابط

07 يوليو 2024 - 10:57

أمرابط يغيب عن بداية استعدادات فيورنتينا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض