علم موقع “آش نيوز”، أن يونس مشرافي، المدير العام للرياضية للألعاب، المتخصصة في ألعاب المراهنة، غاضب جدا على مجموعة من وسائل الإعلام ووكالات الإشهار، بسبب تعاملها مع شركة “وان إكس بيت”، المتخصصة في الرهانات عبر الأنترنت، والتي دخلت السوق المغربية أخيرا، وشوهدت إعلاناتها في العديد من اللوحات الإعلانية بالدار البيضاء والرباط وعلى قمصان فريق الرجاء البيضاوي.
وسحب مشرافي الإشهارات التي كان قد وعد بها مجموعة من الإذاعات الخاصة والصحف الوطنية، والتي تصل مبالغ ضخمة، بعد أن علم بأنها تتعامل مع الشركة المنافسة الجديدة، وهدد بعضها الآخر بالتوقف نهائيا عن دعمها بالإعلانات، وبعث رسائل غاضبة عبر البريد الإلكتروني يذكر فيها بأنه يحتكر هذه السوق وبأن التعامل مع منافسيه يعتبر غير قانوني، خاصة أنه تربطه اتفاقية مع الدولة تمنحه “المونوبول” على ألعاب الرهان.
مصدر مطلع على الملف، أكد في اتصال مع “آش نيوز”، أن السلوك الذي يتعامل به مشرافي يدعو إلى الاستغراب، إذ كان عليه، بدل تهديد الصحف ووسائل الإعلام بوقف الإشهارات، أن يتوجه إلى “الدولة” التي وقع معها اتفاقية المونوبول، والتي سمحت ل”وان إكس بيت” الروسية بدخول السوق المغربية، مضيفا أن مدير عام “الرياضية للألعاب”، فضل الهجوم على “الحيط القصير”، التي هي الإذاعات والصحف التي هي في حاجة ماسة إلى الإشهار في ظل الوضعية الصعبة التي تعيشها مقاولاتها، لكنه عجز عن التصدي ل”الريوس الكبيرة” مثل الشركة صاحبة اللوحات الإشهارية، والتي يقف وراءها صديق الملك محمد منير الماجدي، أو قناة الرياضية التابعة للقطب العمومي، التي مررت إعلانا للشركة نفسها على شاشتها.
التعليقات 0