آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

ندوة دولية حول التربية في زمن الذكاء الاصطناعي

الحبيب المالكي

كشف المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تنظيمه ابتداء من اليوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023، إلى غاية يوم غد الأربعاء، ندوة دولية بمدينة الرباط، تتمحور حول موضوع الذكاء الاصطناعي وأثره على قطاع التربية والتكوين، تحمل عنوان “الذكاء الاصطناعي: رافعة من أجل التربية والتكوين والبحث العلمي”.

مستقبل السياسات العمومية

وحسب بلاغ للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، يتوفر “آش نيوز”، على نسخة منه، فإن الندوة المذكورة ستعرف مشاركة مجموعة من الخبراء والممارسين والباحثين على الصعيدين الوطني والدولي، وذلك لإغناء النقاش حول تحديات وفرص ومستقبل السياسات العمومية المتعلقة بالتربية في زمن الذكاء الاصطناعي.

وأضاف البلاغ، أن الندوة الدولية تهدف إلى تعميق إدراك المفاهيم الأساسية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، والتغيرات الاجتماعية التي قد تترتب عن هذه التكنولوجيا، وكذا تسليط الضوء على أثر الذكاء الاصطناعي على ميادين التربية والتكوين والبحث العلمي.

إستراتيجية وطنية إفريقية

وكشف البلاغ ذاته، أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الذي يترأسه الحبيب المالكي، يسعى من خلال هذه التظاهرة العلمية، إلى الإسهام في بلورة إستراتيجية وطنية وإفريقية في موضوع الذكاء الاصطناعي وأثره على التعليم، من خلال إعمال الذكاء الجماعي، وتوظيف مختلف وجهات النظر للمتدخلين، من خبراء وممارسين وباحثين.

وأشار المجلس في بلاغه، أن أشغال هذه الندوة، ستنكب حول ثلاثة محاور أساسية، الأول يتعلق بتعميق الفهم حول الذكاء الاصطناعي وتطوره وتطبيقاته العملية وأحدث الاتجاهات الناشئة في هذا المجال، والثاني يخص ضوابط وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، سيما ما يتعلق بحماية الحياة الخاصة للأفراد والحدود الأخلاقية والمسؤوليات والمبادئ التي يجب احترامها عند توظيف الذكاء الاصطناعي في البحث، بالإضافة إلى محور ثالث يتعلق بإدماج الذكاء الاصطناعي في التربية، والفرص والتحديات وكيفية توظيفه بغرض تحسين سيرورة التعلم والتعليم.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

السيول تجرف سيارة

07 سبتمبر 2024 - 23:50

العثور على جثة سبعيني بعد جرف سيارته بوادي بتزنيت

وهبي

07 سبتمبر 2024 - 23:00

استياء من قانون المسطرة الجنائية بسبب استعمال كاميرات المراقبة أثناء الاستنطاق

المنتخب

07 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات كأس إفريقيا.. المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

07 سبتمبر 2024 - 21:00

محمد الخلفي: لو لم يكن “الروماتيزم” لعدت إلى المسرح مجددا

07 سبتمبر 2024 - 20:00

ساكنة ورزازات تستغيث بسبب الفيضانات وانقطاع الكهرباء

شكيب بنموسى

07 سبتمبر 2024 - 19:00

بنموسى والجفاف يتآمران على الثروة المائية المتبقية بالمغرب

أخنوش ورئيس صنرايز

07 سبتمبر 2024 - 18:04

أخنوش يدعم استثمارا بقيمة 4.1 مليار درهم لتعزيز قطاع النسيج في المغرب

07 سبتمبر 2024 - 17:00

حسين فهمي خلال تكريمه بمهرجان الفيلم العربي: علاقتي طويلة وعميقة مع المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض