آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

سميرة مغداد: تكريمي تحفيز من أجل بداية جديدة

سميرة مغداد

كرمت وزارة الشباب والثقافة والاتصال، يوم أمس الجمعة 15 دجنبر 2023، خلال حفل تقديم الجوائز الوطنية الكبرى للصحافة، الإعلامية والصحافية الكاتبة سميرة مغداد، بعد مرور 30 سنة على مسارها الصحافي وتجربتها المهنية التي أغنت من خلالها رصيد الصحافة المغربية بعدد من الأعمال والمقالات ومعالجة عدد من القضايا.

اعتراف بمجهود

وعبرت سميرة مغداد، بهذه المناسبة، عن إحساسها بالسعادة لتكريمها، مؤكدة، في اتصال مع “آش نيوز”، أن تتويجها وتكريمها خلال حفل الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، جاء كاعتراف من بلادها ومن الوزارة الوصية على القطاع بالمجهود الصحافي الذي قدمته خلال مسارها المني، مقدمة شكرها لكل القائمين على الحفل وكل زملائها وأصدقائها في نادي الصحافيين المعتمدين بالمغرب، لأنهم سعوا إلى هذه المبادرة.

لحظة أمان

وأضافت الكاتبة الصحافية سميرة مغداد، في الاتصال نفسه، أن هذه المبادرة المتمثلة في تكريم أسماء مهمة ساهمت في نقل الخبر والتعريف بالمغرب خارج أرض الوطن، تعد بمثابة لحظة أمان ستظل راسخة في الذاكرة. وقالت: “كنت سعيدة جدا بهذه العناية والاعتناء لمساري المتواضع ولشخصي المتواضع وأشكر كل من رأى بأنني أستحق هذا التكريم. لقد كانت لحظة جميلة جدا لأنها جاءت من المغرب، من بلدي الذي ترعرعت فيه ومنحني الكثير، وقد منحني هذا التكريم تحفيزا لبداية جديدة، لأن الصحافي لا يتقاعد، بل يعمل باستمرار ويفكر ويلتقط  ويخدم المهنة التي تسكنه. فعلا كانت لحظات سترسخ في الوجدان والذاكرة”.

التفاتة مهمة

وأشارت سميرة مغداد، المسؤولة عن مكتب مجلة “سيدتي” السعودية بالرباط، إلى أنها المرة الأولى التي يقوم فيها منظمو حفل الجوائز الكبرى للصحافة ووزارة الثقافة بتخصيص فقرة لتكريم أسماء في الساحة الإعلامية، معتبرة أنها التفاتة مهمة لمجهودات الصحفيين المعتمدين بالمغرب .

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

04 يوليو 2024 - 23:00

وزارة بنموسى تكشف هيكلتها التنظيمية الجديدة

04 يوليو 2024 - 22:00

كوثر براني: أغنيتي الجديدة كتبها معايا بابا

04 يوليو 2024 - 21:00

صحيفة إسبانية: “كلمة المغرب قوية” داخل لجنة مونديال 2030

لاسامير

04 يوليو 2024 - 20:00

مهني يكشف لـ “آش نيوز” مآل ملف “لاسامير”

04 يوليو 2024 - 19:00

مؤثر مشهور متهم بالنصب على مغربي مقيم بالخارج

طارق السكتيوي

04 يوليو 2024 - 18:01

السكتيوي يكشف عن لائحة الأسود المشاركين في الأولمبياد

بايتاس

04 يوليو 2024 - 16:54

بايتاس ينفي خلاف أعضاء الحكومة حول ملف مهنيي الصحة

04 يوليو 2024 - 16:00

الحكومة تصادق على مشاريع جديدة لتنظيم قطاع التعليم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض