Site icon H-NEWS آش نيوز

انطلاق عملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية ل2024

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

انطلقت اليوم (الجمعة)، عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2024، وهي العملية التي ستستمر إلى غاية 29 أبريل المقبل، حسب ما أكدته وزارة الداخلية، في بلاغ لها.

ملء الاستمارة

ودعت وزارة الداخلية، في البلاغ نفسه، الشباب الذين توصلوا بالإشعار الخاص بالخدمة العسكرية، أن يقوموا بملء استمارتهم عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، قبل انتهاء الفترة المحددة للإحصاء، مشيرة إلى أن على الراغبين في التطوع لأداء الخدمة العسكرية برسم فوج السنة الجارية، سواء من الذكور أو الإناث، أن يبادروا، خلال الفترة المحددة لإجراء عملية الإحصاء المذكور، إلى ملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم عبر نفس الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma.

الإعفاء من الخدمة

من جهة أخرى، أوضحت وزارة الداخلية، في البلاغ المذكور، أن على الراغبين في الاستفادة من الإعفاء لأحد الأسباب المقررة في القانون المتعلق بالخدمة العسكرية، إيداع طلبات إعفائهم، مرفقة بالوثائق اللازمة لإثبات سبب الإعفاء، لدى السلطة الإدارية المحلية أو بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات التابع لدائرة نفوذها الترابي محل إقامتهم، وذلك في أقرب وقت ممكن، شريطة عدم تجاوز أجل 29 أبريل 2024 على أقصى تقدير.
وسيتم عرض طلبات الإعفاء على اللجان الإقليمية قصد دراستها واتخاذ القرار اللازم بشأنها فور انتهاء الفترة المحددة لعملية الإحصاء.

Exit mobile version