نظمت مؤسسة الطاهر السبتي “ITS” والمدرسة العليا للأساتذة بالدار البيضاء “ENSC”، يوم أمس الأربعاء 06 مارس 2024، بمؤسسة الطاهر السبتي بالدار البيضاء، ندوة خاصة باختتام مشروع “مهنة مرافقة الحياة المدرسية لتمكين النساء والاستقلالية في المدرسة”.
المرافقة المدرسية
ووفق بلاغ يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فإن مشروع “مهنة مرافقة الحياة المدرسية” يرتكز بشكل أساسي على دعم استقلالية النساء من خلال التكوين والإدراج المهني في مجال المرافقة المدرسية للأطفال ذوي القدرات الخاصة.
وأضاف البلاغ، أن مشروع “مهنة مرافقة الحياة المدرسية لتمكين النساء والاستقلالية في المدرسة” أسفر عن نتائج ملموسة ترتبط بالتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء في وضعية هشاشة، وتعزيز استقلالية الأطفال ذوي القدرات الخاصة داخل المدرسة.
38 امرأة
وتم تكوين 38 امرأة على مهنة المرافقة المدرسية، من خلال برنامج تكوين معتمد استمر لمدة 6 أشهر، الشيء الذي فتح آفاقًا مهنية وشخصية جديدة للمستفيدات من هذا المشروع، حسب ذات المصدر.
ونقل البلاغ مداخلة مريم جارديني، أخصائية نفسية متخصصة في الإعاقة، التي سلطت الضوء على الدور الحاسم لمرافقة الحياة المدرسية في التعليم الدامج الذي يعمل على توفير الدعم الفردي للأطفال ذوي القدرات الخاصة، مبرزة أن هذه المهمة تتم من خلال العمل الوثيق مع هؤلاء الأطفال، إذ تساعد المرافقة في دمجهم بشكل كامل في العملية التعليمية ومساعدتهم في إبراز إمكاناتهم، مما يعزز تطورهم الشخصي والاجتماعي.
التعليقات 0