آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

حملة تحسيسية لتوعية المغاربة بضرورة الحفاظ على الماء

حملة تحسيسية

بمناسبة اليوم العالمي للماء، الذي يصادف اليوم الجمعة 22 مارس 2024، أطلق نزار بركة وزير التجهيز والماء، حملة تحسيسية واسعة لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الماء.

مراحل الحملة 

ووفق بلاغ للوزارة، توصل “آش نيوز” بنسخة منه، فقد استعرض نزار بركة بهذه المناسبة، المرحلة التواصلية التحسيسية الأولى للمواطنين حول ضرورة الحفاظ على الماء، حيث يشكل هذا العرض الخطوة الأولى لحملة تواصلية كبيرة تتكون من ثلاث مراحل.

وسطر البلاغ ذاته، هذه المراحل، بداية بالمرحلة الأولى التي ستكون عبارة عن حملة تحسيسة حول أهمية الموارد المائية، لتعزيز الوعي لدى المواطنين تجاه تحديات الإجهاد المائي الذي تعرفه المملكة، في حين تركز المرحلة الثانية على السلوكيات العملية التي يمكن اتخاذها للاقتصاد على الماء والحد من الإسراف في استخدامه.

وتابع المصدر ذاته، أن المرحلة الثالثة والأخيرة، ستكون عبارة عن حملة إعلامية شفافة للعامة، حول الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة، على الصعيد الوطني، الجهوي والمحلي، وستبث هذه الحملة الواسعة التي ستمتد على مدار سنة 2024، تدريجيا عبر القنوات الرئيسية للإذاعة والتلفزة الوطنية، بالإضافة إلى أهم مواقع وسائل الإعلام الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي.

إشراك المواطنين

ونقل البلاغ، تصريح الوزير الوصي نزار بركة بهذه المناسبة، والذي ذكر أنه، “كما أشار جلالة الملك، فإن إشراك الجميع يعد ضرورة، من خلال إعلام وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات مسؤولة في استهلاك الماء وهذه مهمة جماعية، فالماء الذي نقتصد عليه اليوم سيكون موردنا للغد”.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه أنه في السادس عشر من يناير 2024، دعا الملك محمد السادس، الحكومة إلى إرساء تواصل شفاف ومنتظم مع المواطنين بخصوص تطورات الوضعية المائية وخطة التدابير الاستعجالية التي سيتم تنفيذها، مع تعزيز توعية العامة بأهمية ترشيد استهلاك الماء والحد من جميع أشكال التبذير والاستخدامات اللا مسؤولة لهذا المورد الحيوي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

السيول تجرف سيارة

07 سبتمبر 2024 - 23:50

العثور على جثة سبعيني بعد جرف سيارته بوادي بتزنيت

وهبي

07 سبتمبر 2024 - 23:00

استياء من قانون المسطرة الجنائية بسبب استعمال كاميرات المراقبة أثناء الاستنطاق

المنتخب

07 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات كأس إفريقيا.. المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

07 سبتمبر 2024 - 21:00

محمد الخلفي: لو لم يكن “الروماتيزم” لعدت إلى المسرح مجددا

07 سبتمبر 2024 - 20:00

ساكنة ورزازات تستغيث بسبب الفيضانات وانقطاع الكهرباء

شكيب بنموسى

07 سبتمبر 2024 - 19:00

بنموسى والجفاف يتآمران على الثروة المائية المتبقية بالمغرب

أخنوش ورئيس صنرايز

07 سبتمبر 2024 - 18:04

أخنوش يدعم استثمارا بقيمة 4.1 مليار درهم لتعزيز قطاع النسيج في المغرب

07 سبتمبر 2024 - 17:00

حسين فهمي خلال تكريمه بمهرجان الفيلم العربي: علاقتي طويلة وعميقة مع المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض