آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

ساكنة أبي الجعد تستغيث بسبب طريق “متردية” تعيق سيرهم لسنوات

الطريق

كشف حسن عنالي، رئيس جمعية النور للمحافظة على البيئة، أن الطريق رقم “3535” المتواجدة بجماعة أولاد كواوش التابعة لدائرة أبي الجعد إقليم خريبكة، لم تنل حظها من العناية من طرف مصالح وزارة التجهيز والماء، مبرزا أن مشكل هذه الطريق ظل يشكل عائقا كبيرا في تنقل الساكنة سنوات طويلة، حيث تعود المطالب للواجهة خلال كل شتاء، في ظل غياب أي التفاتة بهذا الخصوص من الجهات الوصية.

البنية التحتية

وأضاف حسن عنالي، في اتصال مع “آش نيوز“، وهو أحد ساكنة المنطقة أيضا، أن “الحالة المتردية والمتدهورة للطريق “3535” بجماعة أولاد كواوش، تطرح عدة تساؤلات مرتبطة بوضع المجال الجغرافي بالجماعة، الذي يعاني من مجموعة من المشاكل والإكراهات التي تحول دون تحقيق التنمية، حيث يشكو الإقليم من أزمات متعددة ترتبط بضعف البنية التحتية والمشاكل الاجتماعية”.

التنمية القوية 

وأوضح حسن عنالي، رئيس جمعية النور للمحافظة على البيئة، أن “الطريق رقم “3535”، تعتبر شريان التنمية القروية في المنطقة، باعتبارها تخلق الرواج ويستفيد من خدماتها عدد كبير من المواطنين، كما تتفرع عنها عدة طرق في اتجاهات أخرى مختلفة”.

الطريق رقم 3535

الطريق رقم 3535

وأشار المتحدث نفسه، أن سكان المنطقة يطالبون، منذ سنوات طويلة، بوضع حد لمعاناتهم لتيسير تنقلهم، خاصة في فصل الشتاء عندما تمتلئ الحفر بالمياه الراكدة، وصيفا بالغبار الكثيف والأوساخ، مشيرا إلى أن “هذه الطريق هي الأولى بالجماعة، وأن لها أهمية قصوى داخل المنطقة برمتها، علما أنها الوريد الرئيسي للجماعة، وهي من أهم السبل إن لم نقل الوسيلة الوحيدة لفك العزلة على العديد من دواوير الجماعة، وحالتها الآن أصبحت جد متردية بسبب كثرة استعمالها ورغم كونها مرقمة إلا أنه لم يتم لحد الآن إصلاحها أو تهيئتها”.

ونقل المتحدث صوت ساكنة أبي الجعد، مبرزا أنهم يشتكون تردي وضعية الطريق المذكورة، ويطالبون بإعادة تأهيل الطرق الإقليمية ذات الطابع القروي، التي توجد في حالة سيئة ومهددة بالاندثار.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

السيول تجرف سيارة

07 سبتمبر 2024 - 23:50

العثور على جثة سبعيني بعد جرف سيارته بوادي بتزنيت

وهبي

07 سبتمبر 2024 - 23:00

استياء من قانون المسطرة الجنائية بسبب استعمال كاميرات المراقبة أثناء الاستنطاق

المنتخب

07 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات كأس إفريقيا.. المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

07 سبتمبر 2024 - 21:00

محمد الخلفي: لو لم يكن “الروماتيزم” لعدت إلى المسرح مجددا

07 سبتمبر 2024 - 20:00

ساكنة ورزازات تستغيث بسبب الفيضانات وانقطاع الكهرباء

شكيب بنموسى

07 سبتمبر 2024 - 19:00

بنموسى والجفاف يتآمران على الثروة المائية المتبقية بالمغرب

أخنوش ورئيس صنرايز

07 سبتمبر 2024 - 18:04

أخنوش يدعم استثمارا بقيمة 4.1 مليار درهم لتعزيز قطاع النسيج في المغرب

07 سبتمبر 2024 - 17:00

حسين فهمي خلال تكريمه بمهرجان الفيلم العربي: علاقتي طويلة وعميقة مع المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض