آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

المغرب يتطلع لجلب مليون سائح أمريكي في 2024

شهدت واشنطن، أمس الثلاثاء 17 أبريل 2024، انطلاق المرحلة الثانية من الجولة الترويجية للعرض السياحي والفندقي المغربي بالولايات المتحدة، التي ينظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة، بغرض زيادة حصة المملكة من السوق السياحية ذات القيمة المضافة العالية، لتصل إلى معدل مليون سائح أمريكي سنويا (400 ألف سائح أمريكي في 2023).

وجهة سياحية رائدة

وتم بهذه المناسبة تنظيم حفل في أجواء مغربية أصيلة، بحضور يوسف العمراني، سفير المغرب بواشنطن، وشخصيات أمريكية إلى جانب عدد من الفاعلين السياحيين ووسائل الإعلام بالعاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرز العمراني أن المغرب، الغني بمختلف روافده، يتميز بثقافته وتراثه العريقين، اللذين يجعلان المملكة وجهة فريدة من نوعها، مسجلا أن مختلف هذه الجوانب تساهم في بلورة “فسيفساء” متفردة تجمع بين الأصالة والحداثة، وحيث تمتزج التقاليد والأنماط الموسيقية وفن الطهي.

وأشار الدبلوماسي إلى أن المغرب يعد، “فضلا عن كنوزه التاريخية وغناه الثقافي، أرضا للجمال الطبيعي الخلاب”، مسلطا الضوء على الإمكانات الهائلة التي تزخر بها المملكة باعتبارها وجهة سياحية رائدة.

وأبرز العمراني أن المغرب، الذي يتميز بحفاوته الأسطورية وبنياته التحتية العصرية وبالتزامه الراسخ لفائدة السياحة المستدامة، يستقبل بترحاب المسافرين من مختلف أنحاء العالم.

تسويق الوجهة المغربية

من جانبها، أشارت مديرة المكتب الوطني المغربي للسياحة بأمريكا الشمالية، سهام فتوحي، إلى أن هذه الجولة الترويجية تروم تحسين إدراج المغرب باعتباره وجهة سياحية وتسويق هذه الوجهة من أجل تحقيق أهداف طموحة ضمن سوق تكتسي أهمية استراتيجية مثل الولايات المتحدة.

وأوضحت أن هذه الجولة الترويجية، التي احتضنت ميامي مرحلتها الأولى (15 أبريل) وستختتم فعالياتها بنيويورك (17 أبريل)، تهدف أيضا إلى جعل المغرب وجهة أولى بالنسبة للمسافرين الأمريكيين، خاصة في المناطق الاستراتيجية الثلاث على الساحل الشرقي الأمريكي.

خط جوي مباشر

كما أشارت فتوحي إلى أن هذه الجولة تسلط كذلك الضوء على الخط الجوي المباشر الجديد وغير المسبوق ما بين نيويورك ومراكش، والذي ستديره شركة “يونايتد إيرلاينز” ابتداء من أكتوبر المقبل، مضيفة أن هذه السلسلة من الفعاليات تتيح أيضا منصة لعقد اللقاءات والتبادل بين المهنيين المغاربة ومختلف الفاعلين السياحيين والإعلاميين الأمريكيين.

وتم تصميم هذه الجولة الترويجية بهدف تمكين الضيوف من عيش تجربة اندماجية فريدة، من خلال أنشطة متفردة تشمل على الخصوص إحداث فضاء على شكل سوق شعبي، وحفل شاي، وورشات للخط العربي، فضلا عن تذوق أطباق من المطبخ المغربي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

جميلة الهوني

26 ديسمبر 2024 - 17:00

جميلة الهوني: المدونة فرحاتني من بعد 10 سنين ديال المعاناة

تحويلات الأموال

26 ديسمبر 2024 - 16:00

فيديو.. وكلاء تحويل الأموال يحتجون بسبب 3 مليارات محتجزة

القناة الثانية

26 ديسمبر 2024 - 15:00

شغيلة القناة الثانية تطالب بزيادة الأجور وتسوية الأوضاع

التعليم

26 ديسمبر 2024 - 14:00

السحيمي: وزارة التعليم تسوق لإنجازاتها وتغفل المطالب العالقة

فلسطين

26 ديسمبر 2024 - 13:00

سلا.. إدانة 13 شخصا من مناهضي التطبيع

مدونة الأسرة

26 ديسمبر 2024 - 12:00

محامون وحقوقيون يطالبون بشرح تعديلات مدونة الأسرة

البام

26 ديسمبر 2024 - 11:00

البام يدعو للترفع عن “الحسابات الضيقة” في تعديل مدونة الأسرة

سيارات الأجرة

26 ديسمبر 2024 - 10:00

شروط مرتقبة على سائقي الطاكسيات قبل المونديال

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض