آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أمن مراكش يطيح بثلاثة أجانب مبحوث عنهم بأمريكا

مارتيل

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الأربعاء 17 أبريل، بمراكش، ثلاثة مواطنين أجانب، يحملون الجنسيات الصينية والأوكرانية واللتوانية، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و25 سنة، يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة عن السلطات القضائية الأمريكية، للاشتباه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وغسل الأموال المتحصلة من العائدات الإجرامية.

وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن توقيف الأجانب الثلاثة المشتبه بهم تم في عمليات أمنية متزامنة بمدينة مراكش، في سياق التعاون الثنائي المتميز بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها بالولايات المتحدة الأمريكية.

مبحوث عنهم في أمريكا

وأضاف البلاغ ذاته، أن عملية تنقيط الأشخاص الموقوفين بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أظهرت أنهم يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة بطلب من السلطات القضائية الأمريكية، لارتباطهم بنشاط كارتيلات إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات، وخصوصا مخدر “الفنتالين”، فضلا عن تبييض العائدات المالية لهذا النشاط الإجرامي.

وأشار البلاغ إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بالولايات المتحدة الأمريكية بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

وأوضح البلاغ أن توقيف المشتبه بهم، يأتي في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

30 مايو 2024 - 23:50

Impact de l’IA sur la relation Consommateurs/Marques

20 مايو 2024 - 19:34

“كاف” غاضبة من شغب نهائي بركان والزمالك وتفتح تحقيقا

07 مايو 2024 - 19:00

صراع على العميرات بين الرجاء والجيش

دياز

04 مايو 2024 - 21:10

دياز بطلا للدوري الإسباني مع ريال مدريد

04 مايو 2024 - 17:39

فيديو.. تفاصيل الأبواب المفتوحة الخامسة للأمن بأكادير

مارتيل

01 مايو 2024 - 20:00

أمن الجديدة يفك لغز اختفاء قاصر

الزيت

27 أبريل 2024 - 04:00

“Hendiya®” تفتتح متجرا جديدا بمراكش

بركان

21 أبريل 2024 - 20:07

خروقات إضافية تجر الاتحاد الجزائري للقضاء

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض