آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

قافلة “مواهب كروية” تصل مرحلتها الأخيرة

وصلت قافلة “مواهب كروية” محطتها الأخيرة في إطار المرحلة الثالثة لهذا البرنامج، بعدما جابت كافة ربوع المملكة، بحثا عن أفضل المواهب في كرة القدم.

وسيحتضن مركز محمد السادس لكرة القدم، ما بين 26 و28 أبريل الجاري، المحطة الأخيرة.

هدف المبادرة

واستهدفت هذه المبادرة، انتقاء أفضل المواهب الكروية في كل المدن المغربية، أقل من 14 سنة لدى الذكور والإناث، لصقل مهاراتها.

ويشكل هذا البرنامج المبتكر، الذي يعد إنتاجا مشتركا بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ومؤسسة “مسك ستراتيجيز”، وأشرف على تنظيمه بتعاون مع الجامعة الملكية لكرة القدم وإدارتها التقنية، فرصة للشباب الشغوفين بكرة القدم، للتعبير عن ذواتهم وإبراز مواهبهم.

شراكة قطاعات وزارية

ويعتبر “مواهب كروية”، أيضا، ثمرة شراكة مع وزارة الداخلية، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الثقافة والتواصل والشباب، في إطار تعاون يمتد على ثلاث سنوات.

وقبل المرحلة النهائية التي تنطلق اليوم الجمعة 26 أبريل، أجريت مرحلتان أخريان، بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، للانتقاء الأولي، فيما خصصت المرحلة الثانية لإجراء الإقصائيات الجهوية للعبور إلى المرحلة النهائية.

برنامج المرحلة الأخيرة

وستشهد المرحلة الثالثة والأخيرة، تنافس المتأهلين للحصول على شرف الولوج إلى المراكز الفيدرالية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وغيرها من مراكز التكوين، حسب مستوى وإمكانيات كل موهبة، في إطار برنامج “رياضة ودراسة”، مما يمكنهم من ولوج عالم احتراف كرة القدم الوطنية والدولية مع متابعة دراساتهم الأكاديمية.

وتتكون لجنة تحكيم هذه المسابقة، التي تهدف إلى اكتشاف أفضل المواهب الكروية الشابة في المغرب، من كفاءات وطنية في مجال اكتشاف المواهب، ولاعبين سابقين، وصحفيين رياضيين، وكذا أطر بالإدارة التقنية للجامعة الملكية لكرة القدم متخصصين في التنقيب عن المواهب في الفئة العمرية (12-14 سنة).

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 19:00

عثمان السحات: مكنروجش للمثلية ودخلت ستايل جديد للمغرب

حسن فولان

07 يوليو 2024 - 18:00

فولان: أنا بخير وصحتي جيدة وأستعد لعمل جديد.. فيديو

07 يوليو 2024 - 17:00

نقابي: القطاع الصحي بالمغرب يعيش خيبة أمل

07 يوليو 2024 - 16:03

الكرمة مدربا لأولمبيك آسفي

نعمان لحلو 1

07 يوليو 2024 - 15:00

“تمغربيت” والفلكلور في حفل نعمان لحلو بمهرجان الفنون الشعبية.. فيديو

مدرسة

07 يوليو 2024 - 14:00

خلاف بين الكتبيين والمدارس الخاصة يسبق الدخول المدرسي

الرجاء الرياضي

07 يوليو 2024 - 13:00

هل تفجر مستحقات اللاعبين العالقة الرجاء ؟

البحرية الملكية

07 يوليو 2024 - 12:17

آخر مستجدات فقدان لاعبين من اتحاد طنجة بشاطئ المضيق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض