آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بوريطة يتباحث مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس 02 ماي الجاري، ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني، في إطار تعزيز العلاقات وتوضيح مسارها.

رفض التدخلات الأجنبية

ووفق معطيات وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد همت هذه المباحثات بين الوزيرين، توطيد العلاقات بين المغرب والجمهورية اليمنية وسبل تعزيز التعاون الثنائي بشكل أكبر في مختلف المجالات.

وقد أكد ناصر بوريطة، بهذه المناسبة، دعم المملكة المغربية لوحدة اليمن الشقيق واستقراره وسيادته، بقيادة المجلس الرئاسي، مشددا على أهمية رفض التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية لليمن.

تعزيز التعاون

وعلى الصعيد الثنائي، شدد الوزيران على أهمية تعزيز التعاون القطاعي بين البلدين، حيث أكد الوزير اليمني شايع محسن الزنداني من جانبه، على أن المغرب واليمن تجمعهما علاقات تاريخية وأخوية على جميع المستويات الثنائية وغيرها.

وأضاف شايع محسن الزنداني، أنه بحث مع نظيره المغربي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا على دعم المغرب لحكومة اليمن وسلطتها الشرعية واستقرارها ووحدتها، وقال الزنداني “نحن نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات القطاعية”.

يشار، إلى أن هذا اللقاء جرى في إطار الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي، المقرر عقدها يومي 4 و5 ماي ببانجول، تحت شعار “تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة”، الذي سيستقبل سفير المغرب لدى المملكة العربية السعودية والممثل الدائم للمغرب لدى منظمة التعاون الإسلامي، مصطفى المنصوري، ومحمد مثقال، المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 20:00

فيدرالية اليسار تندد بوضع المحمدية وتدعو لاعتماد مخطط تنموي

07 يوليو 2024 - 19:00

عثمان السحات: مكنروجش للمثلية ودخلت ستايل جديد للمغرب

حسن فولان

07 يوليو 2024 - 18:00

فولان: أنا بخير وصحتي جيدة وأستعد لعمل جديد.. فيديو

07 يوليو 2024 - 17:00

نقابي: القطاع الصحي بالمغرب يعيش خيبة أمل

07 يوليو 2024 - 16:03

الكرمة مدربا لأولمبيك آسفي

نعمان لحلو 1

07 يوليو 2024 - 15:00

“تمغربيت” والفلكلور في حفل نعمان لحلو بمهرجان الفنون الشعبية.. فيديو

مدرسة

07 يوليو 2024 - 14:00

خلاف بين الكتبيين والمدارس الخاصة يسبق الدخول المدرسي

الرجاء الرياضي

07 يوليو 2024 - 13:00

هل تفجر مستحقات اللاعبين العالقة الرجاء ؟

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض