آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

اتهامات تطال سفير بريطانيا بالمغرب بسبب “مغربية الصحراء”

وجه النائب البريطاني دانييل كاوتشينسكي، اتهامات لسفير بلاده في الرباط سايمون مارتن، أكد من خلالها أنه السبب الرئيسي وراء تردد لندن في الاعتراف بمغربية الصحراء، لأنه يعتبر أن هذا الاعتراف سيحدث مشكلا لبريطانيا مع بعض الدول التي تمنحها حكما ذاتيا، حسب ما جاء في مقال نشره موقع “مغرب أنتيليجنس”.

ووجه النائب البريطاني ذاته، خلال جلسة مناقشة داخل قاعة “وستمنسر”، التي خصصت لمناقشة السياسة الحكومية البريطانية، بشأن الاعتراف بمغربية الصحراء، اتهامات مباشرة للسفير البريطاني في المغرب، مشيرا إلى الزيارة التي قام بها إلى المملكة نهاية يناير 2024، رفقة وفد من البرلمانيين البريطانيين، ومشيدا بالمحادثاث التي أجراها رفقة وزير الخارجية ناصر بوريطة.

اتصال غير مرضي

وكشف دانييل كاوتشينسكي، أنه قبل الزيارة وبعدها، أجرى اتصالا مع السفير البريطاني بالمغرب، والذي وصفه بـ”الاتصال غير المرضي”، بعدما ناقشا مسألة الاعتراف بمغربية الصحراء، وتشبث السفير بموقفه بخصوص عدم القدرة على الاعتراف بالصحراء المغربية على غرار الدول الأخرى التي حسمت في الموضوع من بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال النائب البريطاني، إن السفير البريطاني بالمغرب، يرجع السبب في هذا التردد إلى “أن هذا الاعتراف من شأنه أن يؤثر بطريقة أو بأخرى على علاقة بريطانيا مع الأقاليم التابعة لها، ما وراء البحار، وخاصة جزر “مالوين”، وتابع دانييل خلال نقاشه قائلا، “كل هذه الأقوال أراها غير مقنعة، ففرنسا أيضا لديها أراضي ما وراء البحار، وأطلقت مسارا واضحا بشأن مغربية الصحراء”، حسب الموقع نفسه.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 19:00

عثمان السحات: مكنروجش للمثلية ودخلت ستايل جديد للمغرب

حسن فولان

07 يوليو 2024 - 18:00

فولان: أنا بخير وصحتي جيدة وأستعد لعمل جديد.. فيديو

07 يوليو 2024 - 17:00

نقابي: القطاع الصحي بالمغرب يعيش خيبة أمل

07 يوليو 2024 - 16:03

الكرمة مدربا لأولمبيك آسفي

نعمان لحلو 1

07 يوليو 2024 - 15:00

“تمغربيت” والفلكلور في حفل نعمان لحلو بمهرجان الفنون الشعبية.. فيديو

مدرسة

07 يوليو 2024 - 14:00

خلاف بين الكتبيين والمدارس الخاصة يسبق الدخول المدرسي

الرجاء الرياضي

07 يوليو 2024 - 13:00

هل تفجر مستحقات اللاعبين العالقة الرجاء ؟

البحرية الملكية

07 يوليو 2024 - 12:17

آخر مستجدات فقدان لاعبين من اتحاد طنجة بشاطئ المضيق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض