Site icon H-NEWS آش نيوز

انطلاق الدورة الثانية لأيام التراث بمراكش

تنطلق يوم غد الأربعاء 23 ماي الجاري، الدورة الثانية لأيام التراث بمراكش، والتي ستستمر إلى غاية 26 من نفس الشهر، بنتظيم من جمعية “تراث” للمحافظة على التراث المادي واللامادي لمدينة مراكش وإقليم الحوز، وبرعاية ملكية سامية، تحت برعاية وزارة الثقافة وجماعة مراكش ومؤسسة الإيسيسكو.

مدينة تراثية

ووفق بلاغ توصل “آش نيوز” بنسخة منه، فإن “أيام التراث” فرصة مهمة لاكتشاف المدينة الحمراء التي تتمتع بثروة تراثية استثنائية تتمثل في معالم ومواقع هي مآثر دولة المرابطين والموحدين والمرينيين والسعديين والعلويين، كما تضم كنوزا من الهندسة المعمارية في القرن العشرين.

وأضاف البلاغ، أن جمعية “تراث”، تهدف إلى تسليط الضوء على آثار مدينة مراكش من زاوية جديدة، وذلك بمشاركة عدد من المؤرخين والمعماريين والمتخصصين في التراث، إذ يدعو منظمو هذه التظاهرة، عشاق التراث العربي الإسلامي وغير الملمين به، إلى السفر عبر الزمان والمكان، من خلال خمس جولات إرشادية تحت عنوان “مراكش، تراث في حركة”.

وأورد المصدر ذاته، أن الدورة الثانية لأيام التراث بمراكش، تشكل مناسبة لتوعية سكان المدينة الحمراء والعديد من السياح بضرورة الحفاظ على التراث المادي وغير المادي للمدينة.

برنامج اليوم الأول 

وأشار البلاغ، إلى أن مراسيم تدشين هذا الحدث ستتم على الساعة السابعة مساء في قصر الباهية، برئاسة والي جهة مراكش آسفي، وبرئاسة وزير الثقافة ورئيسة مجلس جماعة مراكش، يتبع ذلك تقديم البرنامج من طرف سعاد بلقزيز، رئيسة جمعية “تراث”، يعقبه عرض شريط حول صناع القصدي، وتنتهي الأمسية بعرض فنون الطهي بمشاركة مطعم “Le Douar” والمركز الوطني محمد السادس للمعاقين.

Exit mobile version