آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الغلوسي يكشف اختلالات مستشفى ابن رشد ويسائل وزير الصحة

آيت الطالب خالد

كشف محمد الغلوسي، رئيس جمعية حماية المال العام، أن المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، يشهد مجموعة من الاختلالات، تستدعي التدخل العاجل من السلطات وفتح تحقيق في الموضوع، مبرزا أن معظمها يرتبط على وجه الخصوص بموظفين أشباح يتقاضون أجورهم من المال العام.

موظفين أشباح

وقد سلط  محمد الغلوسي، الضوء على هذه الاختلالات من خلال تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي بـ”فيسبوك”، حيث عبر قائلا: “تعالت بعض الأصوات بخصوص وضعية المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، وهكذا فإن تقارير تتحدث عن وجود موظفين أشباح ضمنهم أطباء يتقاضون أجورهم من المال العام ومن المصحات التي يشتغلون لفائدتها، موظفون كبار يرأسون أقساما لايظهرون إلا في بعض المناسبات، وهم أشباح يتقاضون أجورا سمينة”.

وأورد رئيس جمعية حماية المال العام، أن “مجموعة من المعطيات تفيد أن رئيس جامعة السلطان مولاي إسماعيل مثلا ومنذ تعيينه على رأس الجامعة منذ سنتين، لايزال يحتفظ براتبه ومنصبه كمدير لمصلحة جراحة العظام، وهو مايجعل السؤال مشروعا حول كيفية قيامه بممارسة مهام التسيير وهو في مدينة اخرى وبمهام أكثر”.

وتابع المتحدث ذاته، “هي أسماء من ضمن أخرى معروفة يثير غيابها أكثر من حضورها أسئلة حول مصدر سلطة ونفوذ هؤلاء الذين تفرغوا للمصالح الخاصة وتركوا المستشفى فارغا، ويتقاضون أموالا عمومية دون الاكثرات لمصالح المواطنين والمرضى في مدينة كبيرة بحجم الدار البيضاء، إذن هو الريع في أبهى صوره”.

فتح بحث 

واستطرد محمد الغلوسي، عبر نفس التدوينة قائلا: “إنها معطيات وأسماء أشارت إليها تقارير صحفية ونقابية ويتم تداولها بين الأطباء والموظفين بذات المستشفى، تفرض على وزير الصحة والحماية الاجتماعية إيفاد لجنة على وجه الإستعجال للمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، قصد فتح بحث معمق حول افتراض وجود شبهة اختلالات في تدبير المستشفى ماليا وإداريا مع الحرص على ترتيب الجزاءات القانونية المناسبة”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

04 يوليو 2024 - 23:00

وزارة بنموسى تكشف هيكلتها التنظيمية الجديدة

04 يوليو 2024 - 22:00

كوثر براني: أغنيتي الجديدة كتبها معايا بابا

04 يوليو 2024 - 21:00

صحيفة إسبانية: “كلمة المغرب قوية” داخل لجنة مونديال 2030

لاسامير

04 يوليو 2024 - 20:00

مهني يكشف لـ “آش نيوز” مآل ملف “لاسامير”

04 يوليو 2024 - 19:00

مؤثر مشهور متهم بالنصب على مغربي مقيم بالخارج

طارق السكتيوي

04 يوليو 2024 - 18:01

السكتيوي يكشف عن لائحة الأسود المشاركين في الأولمبياد

بايتاس

04 يوليو 2024 - 16:54

بايتاس ينفي خلاف أعضاء الحكومة حول ملف مهنيي الصحة

04 يوليو 2024 - 16:00

الحكومة تصادق على مشاريع جديدة لتنظيم قطاع التعليم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض