آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

نوفل براوي يتنافس ب”كأس المحبة” بمهرجان الداخلة

كأس المحبة

يعرض المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة، اليوم (الخميس)، ابتداء من الساعة السابعة مساء بقصر المؤتمرات، فيلم “كأس المحبة” للمخرج نوفل براوي، والذي يتنافس به ضمن أفلام المسابقة الرسمية للدورة 12 من المهرجان.

ويدور فيلم “كأس المحبة” لنوفل براوي، الذي عرض في العديد من المهرجانات وتوج بالعديد من الجوائز، حول أحمد وزوجته سعاد وصديقهما رشيد، الذين سافروا لقضاء أيام هادئة على البحر، فوجدوا في انتظارهم شبح الماضي الذي ظهر لهم على شكل متحول جنسي معروف بالراقصة نعيمة، سيعود بهم إلى عهد ما كان يعرف في المغرب ب”سنوات الرصاص”.

ويلعب بطولة فيلم “كأس المحبة” لنوفل براوي، الفنان محمد خويي والفنانة ثريا العلوي والفنان عادل أبا تراب، إضافة إلى الفنان مسعود بوحسين، سيناريو وإنتاج يوسف فاضل.

وعرفت فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة، صباح اليوم، انطلاق فعاليات منصة “الداخلة بروجيكت”، جديد الدورة 12، والميادرة التي تهدف إلى دعم وتطوير كتابة السيناريو ومساندة مشاريع الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة التي توجد قيد التنفيذ.

ويهدف مشروع “الداخلة بروجيكت”، المفتوح أمام المخرجين والمنتجين العرب والأفارقة المقيمين داخل البلدان العربية والإفريقية، وحتى خارجها، إلى تغطية منطقة جغرافية واسعة لمزيد من التنوع في المواضيع والتيمات ودعم المخرجين والمنتجين سواء كانوا مخضرمين أو جدد، بغض النظر عن عمرهم أو مسارهم المهني أو مكان إقامتهم أو جنسهم أو عرقهم أو دينهم، شرط التوافق مع الاختيارات الانتقائية لأعضاء لجنة التحكيم المعينة لاختيار المشاريع.

وتم خلال اليوم نفسه، تنظيم ورشة حول مبادئ الإخراج، بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة، تحت إشراف المخرج محمد عهد بنسودة، كما التقى طلبة المدرسة نفسها بالمخرج محمد عبد الرحمان التازي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الرجاء

02 يوليو 2024 - 23:59

لاعبان أساسيان يغادران الرجاء

02 يوليو 2024 - 23:00

الدار البيضاء.. فتح خط اعتماد في حدود 1 مليار درهم

02 يوليو 2024 - 22:00

السكوري: المغرب تجاوز ظاهرة تشغيل الأطفال.. فيديو

غاني مهرجان

02 يوليو 2024 - 21:00

غاني يطلق ألبوما من وحي “عايشة قنديشة”

لفتيت

02 يوليو 2024 - 20:00

لفتيت يكشف مخططا حول تحضيرات فاس ل”المونديال”

02 يوليو 2024 - 19:00

اتهام للرفاعي بسرقة كلمات أغنية لسعيدة شرف

02 يوليو 2024 - 18:00

اليماني: بنعلي مرفوع عليها القلم في ملف “لاسامير”

02 يوليو 2024 - 17:00

وزارة السياحة: عائدات قياسية للأسفار بالعملة الصعبة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض