Site icon H-NEWS آش نيوز

تحذير للمشجعين من ارتفاع الحرارة في الألعاب الأولمبية

الألعاب الأولمبية

الألعاب الأولمبية

حذر تقرير جديد لعلماء المناخ ورياضيين، اليوم الثلاثاء 18 يونيو، من مخاطر درجات الحرارة المرتفعة في أولمبياد باريس الصيف المقبل.

وأفاد تقرير “حلقات النار”، وهو تعاون بين منظمة غير ربحية تدعى “كلايمت سنترال”، وأكاديميين من جامعة بورتسموث البريطانية، و11 رياضيا أولمبيا، أن الظروف المناخية في باريس قد تكون أسوأ من الألعاب الأخيرة في طوكيو عام 2021.

انهيار المتسابقين

وحذر التقرير من أن “الحرارة الشديدة في أولمبياد باريس في يوليوز وغشت 2024، قد تؤدي إلى انهيار المتسابقين وفي أسوأ السيناريوهات الوفاة خلال الألعاب”.

ويضاف هذا التقرير إلى عدد كبير من الدعوات من رياضيين لضبط الجداول الزمنية ومواعيد الأحداث لمراعاة الإجهاد البدني الناجم عن المنافسة في درجات حرارة أعلى بسبب الاحتباس الحراري.

ومن المقرر أن يقام أولمبياد باريس في الفترة التي عادة ما تكون الأشد حرارة في العاصمة الفرنسية التي تعرضت لسلسلة من موجات الحر القياسية في السنوات الأخيرة.

تخوف من حفل الافتتاح

وتشكل الأمطار حاليا مصدر قلق أكبر للمنظمين، حيث تؤدي الأمطار في يوليوز وغشت، إلى تيارات قوية غير عادية في نهر السين وتلوث المياه.

ومن المقرر أن يحتضن نهر السين عرضا بالقوارب خلال حفل الافتتاح في 26 يوليوز، بالإضافة إلى سباق الترياثلون في السباحة والماراثون، في حال سمحت نوعية المياه بذلك.

Exit mobile version