آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

شكاية ضد وهبي بسبب ضحايا الترسيب

وهبي

استنكرت تنسيقية الدار البيضاء لضحايا الترسيب في مباراة المنتدبين القضائيين، التصريحات الأخيرة لعبد اللطيف وهبي، وزير العدل، والتي تحدث فيها عن وضعية المترشحين لمباريات التوظيف لدى وزارته، حيث أعلنت التنسيقية قرار لجوئها إلى القضاء ووضع شكاية لدى النيابة العامة للتحقيق في “الاتهامات” التي وجهها الوزير لهم.

اتهامات للمترشحين 

وتسببت تصريحات وزير العدل، على هامش حضوره في برنامج “نقطة إلى السطر”، الذي يبث عبر القناة الأولى، في خلق جدل واسع في صفوف التنسيقية، التي نددت في بلاغ لها بما أسمته “عودة وزير العدل إلى ممارسة هوايته المفضلة بإطلاق كلام غير صحيح ورمي الناس بالباطل والاتهامات الخطيرة التي لا تستند على أي دليل أو حجة”.

وأوردت التنسيقية في بلاغ لها، اطلع “آش نيوز” على نسخة منه، أن “وزير العدل، بدل التراجع عن اتهاماته الباطلة والاعتذار عنها، قرر الصعود إلى الجبل والاستمرار في بث تخاريفه التي لا يصدقها حتى مستشاره”.

وعبرت التنسيقية في بلاغها، عن رفضها التام “للاتهامات الخطيرة التي تمس بكرامتهم وسلامة أفكارهم من التطرف، التي يحاول من خلالها وزير العدل، فرض جو من الخوف وزعزعة الاستقرار في صفوف شريحة واسعة من المواطنين، لدفعهم نحو عدم المطالبة بمحاسبته وبإنصاف المتضررين من سياسته في تدبير مباريات التوظيف بوزارته التي أصبحت بؤرة من بؤر الفساد الإداري وخرق القوانين”.

تحقيق قضائي 

وطالبت التنسيقية، عبد اللطيف وهبي، بالتراجع عن هذه الاتهامات الخطيرة والاعتذار عنها علنا، داعين النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي في هذه الاتهامات والاستماع إلى الوزير واتخاذ المتعين.

ودعا المصدر ذاته، رئيس الحكومة، إلى التدخل وإعفاء وزير العدل من مهامه وإحالته على التحقيق في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة، مع إلغاء نتائج مباراة المنتدبين القضائيين تخصص علوم القانون أو الشريعة لما شابها من خروقات بالجملة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

أيمن موفق

04 يوليو 2024 - 23:57

موفق يجدد عقده مع سانت إيتيان

04 يوليو 2024 - 23:00

وزارة بنموسى تكشف هيكلتها التنظيمية الجديدة

04 يوليو 2024 - 22:00

كوثر براني: أغنيتي الجديدة كتبها معايا بابا

04 يوليو 2024 - 21:00

صحيفة إسبانية: “كلمة المغرب قوية” داخل لجنة مونديال 2030

لاسامير

04 يوليو 2024 - 20:00

مهني يكشف لـ “آش نيوز” مآل ملف “لاسامير”

04 يوليو 2024 - 19:00

مؤثر مشهور متهم بالنصب على مغربي مقيم بالخارج

طارق السكتيوي

04 يوليو 2024 - 18:01

السكتيوي يكشف عن لائحة الأسود المشاركين في الأولمبياد

بايتاس

04 يوليو 2024 - 16:54

بايتاس ينفي خلاف أعضاء الحكومة حول ملف مهنيي الصحة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض