آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الغلوسي: إقليم الصويرة يستغيث بسبب الفساد السياسي

كشف محمد الغلوسي، رئيس جمعية حماية المال العام، أن إقليم الصويرة، يعيش في ظل فساد خطير، يؤثر سلبا على المدينة وإقليمها، وأبرز الغلوسي، أن عددا من المواطنين، يشتكون من فساد نخبة سياسية وبعض رجال السلطة، الذين شكلوا شبكة تواطأت ضد مصالح المدينة والإقليم، الذي يعاني من الجفاف والفقر والبطالة.
فساد سياسي 
ووصف محمد الغلوسي، في تدوينة له نشرها عبر حسابه الرسمي “فايسبوك”، أن “بعض المنتخبين بالإقليم كونوا ثروة هائلة، بعدما كانوا لا يملكون أي شيء، ومنهم من اشترى حديثا في إطار تحالف تحت رمز “الهمزة والزردة”، مطعما بحي استراتيجي بالمدينة”، وأورد قائلا، “إقليم يقوده شخص متابع قضائيا أمام غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش وبتهم جنائية مشينة”.
وأضاف،”جماعات تقع على الشريط الساحلي في الحدود مع مدينة آسفي منها، جماعة سيدي إسحاق، جماعة أقرمود..، يقال إنها من أغنى الجماعات بفضل تواجد مقالع كثيرة للرمال تفيض ذهبا، لكن لا يعرف من يستفيد من ذلك، حيث اغتنى البعض بسبب سيادة الفساد والريع وغياب المراقبة وتواطئ بعض الجهات التي من المفروض أن تكون هي الحارسة للمال العام والساهرة على المصلحة العامة.
وكشف رئيس جمعية حماية المال العام، أنه مستشارة جماعية، تجرأت بجماعة سيدي إسحاق على فضح زمرة تستفيد من كعكة مقالع الرمال، لكنهم سارعوا بشكل جماعي إلى ترهيبها وتهديدها بتحريك الشكايات الكيدية ضدها أمام القضاء بالصويرة لإسكات صوتها.
مطالب بالتدخل 
وطالب محمد الغلوسي، في تدوينته بالتدخل العاجل لتفكيك هذه العصابات، مشيرا إلى أنه واقع يفرض على وزارتي الداخلية والمالية والمجلس الأعلى للحسابات ايفاد لجن للتقصي والبحث في حجم الفساد والريع المستشري في الاقليم والذي جعل البعض في رمشة عين يكون ثروات مشبوهة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الأمن الشرطة

30 يونيو 2024 - 23:00

إنزال أمني بأكادير قبل نهاية كأس العرش

30 يونيو 2024 - 22:00

اليمين المتطرف يتصدر الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية

30 يونيو 2024 - 21:00

مكتب شركة الوداد يعين أيت منة رئيسا لفرع كرة القدم

30 يونيو 2024 - 20:30

رئاسة النيابة العامة تقدم واجب العزاء للملك

30 يونيو 2024 - 20:00

حاتم عمور يقصف الدوزي واليحياوي بعد موازين

30 يونيو 2024 - 19:00

طه الإدريسي.. تصريحات صادمة ورفض للمشاركة في الأولمبياد

مدونة الأسرة

30 يونيو 2024 - 18:00

ائتلاف نسائي: على المجلس العلمي الأعلى الاجتهاد في تعديل مدونة الأسرة

وفاة والدة الملك

30 يونيو 2024 - 17:20

وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة تصدر بلاغا هاما

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض