آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

20 إعلاميا أجنبيا يكتشفون الداخلة

مسيرة الداخلة

قام وفد من صحافيين يمثلون مؤسسات إعلامية أجنبية معتمدة بالمغرب، أمس الجمعة 28 يونيو، بزيارة إلى الداخلة، من أجل الاطلاع على المؤهلات السياحية والإمكانات الاقتصادية التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب.

وتندرج هذه الزيارة، المنظمة من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع التواصل، في إطار اللقاء السنوي الأول مع وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة بالمغرب، الذي يهدف إلى الترويج للصورة المؤسساتية للمغرب، وتسليط الضوء على المؤهلات التي تتوفر عليها الداخلة، وكذا التقدم الذي أحرزته الجهة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

20 مراسلا معتمدا

وتشكل هذه الزيارة فرصة بالنسبة للوفد، المكون من 20 مراسلا معتمدا بالمغرب، يمثلون مؤسسات إعلامية أجنبية، للاطلاع عن كثب على المشاريع الكبرى والبنيات التحتية في قطاعات السياحة والفندقة واللوجستيك والطاقات المتجددة والصيد البحري والفلاحة.

وبهذه المناسبة، تمت دعوة أعضاء الوفد الصحافي لمتابعة عرض قدمه مدير المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة وادي الذهب، منير هواري، الذي استعرض، بالأرقام الداعمة، القطاعات الإنتاجية الرئيسية في الجهة.

استقبال رئيس مجلس الجهة

وعقد أعضاء الوفد لقاء مع رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، تم خلاله تسليط الضوء على الطفرة التنموية التي تعرفها الجهة في مختلف المجالات، في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأكد مدير الاتصال والعلاقات العامة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع التواصل، مصطفى أمدجار، أن هذه الزيارة تندرج في إطار برنامج يهدف إلى إطلاع ممثلي وسائل الإعلام الدولية المعتمدة بالمغرب على مختلف الأوراش التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة، لاسيما المشاريع الكبرى التي تم إنجازها أو التي هي قيد الإنجاز.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

08 يوليو 2024 - 02:00

“بيتهوفن” يتقمص شخصية “الجوكر” في جديده الفني

بنيامين نتنياهو

08 يوليو 2024 - 00:00

نتنياهو يؤكد مواصلة إطلاق النار في غزة

07 يوليو 2024 - 23:00

شيرين وحسام.. قصة حب مأساوية تنتهي بالعنف المتبادل

فؤاد الزبادي

07 يوليو 2024 - 22:00

مهرجان الفنون الشعبية.. فؤاد الزبادي يحيي حفله غدا

07 يوليو 2024 - 21:00

تحالف اليسار يتصدر الانتخابات التشريعية الفرنسية

07 يوليو 2024 - 20:00

فيدرالية اليسار تندد بوضع المحمدية وتدعو لاعتماد مخطط تنموي

07 يوليو 2024 - 19:00

عثمان السحات: مكنروجش للمثلية ودخلت ستايل جديد للمغرب

حسن فولان

07 يوليو 2024 - 18:00

فولان: أنا بخير وصحتي جيدة وأستعد لعمل جديد.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض