آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الجديدة تحتضن الدورة الخامسة لمعرض الفرس

تحتضن مدينة الجديدة خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح و 6 أكتوبر 2024، فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس، إذ من المرتقب أن يسلط برنامج هذه الدورة التي ستقام تحت شعار “تربية الخيول في المغرب الابتكار والتحدي”، الضوء على أهم المشاريع والبرامج الوطنية المهيكلة التي تتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بتربية الخيول.

تطوير قطاع الفروسية 

ووفق بلاغ توصل “آش نيوز” على نسخة منه، فإن هذه المناسبة تأتي أيضا للتأكيد على التزام معرض الفرس للجديدة، بالمساهمة في تطوير قطاع الفروسية بالمملكة، مع التركيز على الابتكارات والتحديات التي يجب العمل عليها لتحديثه وضمان استدامته، خاصة أن هذا المجال يشكل عاملا في التنمية الفلاحية والاقتصادية والثقافية في المغرب.

وكشف البلاغ ذاته، أن قطاع الفروسية، يعمل على تحسين سلالات الخيول وتعزيز استخدامها في مختلف المجالات الرياضية والسياحية والفلاحية، إلى جانب الحفاظ على تقاليد الفروسية، في الوقت الذي يمكن الابتكار في تقنيات التربية من تحسين صحة الخيول وأدائها، والاستجابة للتحديات البيئية والاقتصادية.

جوائز وبرمجة متنوعة 

وأورد البلاغ، أنه على غرار الدورات الماضية، ستقام الجائزة الكبرى للملك محمد السادس، للقفز على الحواجز، والجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة، إضافة إلى بطولات أخرى للخيول البربرية والعربية – البربرية، والخيول العربية الأصيلة، التي تتيح الفرصة للمحترفين والزوار ملامسة جمال الخيول مع مواهب الفرسان ومهاراتهم.

ويشكل معرض الفرس بالجديدة، وفق البلاغ، فرصة أمام الجمهور الناشئ، لاكتشاف عالم الخيول عبر برمجة متنوعة تتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والفنية وحصص لاكتساب معارف ومعلومات عن مجال الفروسية. كما يتضمن برنامج التظاهرة، عروضا للفروسية الفنية، بمشاركة مجموعة من الفرق الوطنية والدولية رفيعة المستوى التي ستمنح للجمهور فرصة الاستمتاع بالجانب الاستعراضي الذي يساهم فيه الفرس.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

مومو

04 يوليو 2024 - 12:50

النيابة العامة تورط “مومو”

ميارة

04 يوليو 2024 - 12:00

ميارة يوقع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس”

عزيز أخنوش

04 يوليو 2024 - 11:00

أخنوش بمجلس المستشارين الثلاثاء المقبل

الهجرة السرية

04 يوليو 2024 - 10:20

وفيات في انقلاب قارب للهجرة السرية بسيدي رحال

04 يوليو 2024 - 10:00

الإحصاء.. تحديد 38 ألف منطقة جغرافية

04 يوليو 2024 - 09:00

هل أصبح المغربي عاجزا عن قيادة الأسرة؟.. أخصائية توضح

04 يوليو 2024 - 08:00

الجديدة.. “KMG Auto” تفتتح صالة عرض جديدة

مسلمو فرنسا

04 يوليو 2024 - 06:00

فرنسا.. محاولات لعرقلة فوز حزب لوبين

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض