آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مؤثر مشهور متهم بالنصب على مغربي مقيم بالخارج

يبدو أن مظاهر النصب والاحتيال عبر منصات التواصل الاجتماعي، باتت تجد لها طرقا حديثة ترهق كاهل الضحايا، وهذا ما أكده لنا (م.أ)، مغربي مقيم بالخارج، تعرض للنصب من قبل أحد المؤثرين المغاربة الذي يحظى بشعبية ولديه ما يقارب 256 ألف متابع عبر منصة “إنستغرام”.

شقة للاستثمار 

وكشف المغربي المقيم بالخارج، (م.أ)، في اتصال مع “آش نيوز”، أنه تواصل مع المؤثر، من أجل اقتناء شقة بمدينة بنسليمان، كان يرغب في استثمارها بطريقته الخاصة، وبعد أن توصل بالصور وجميع التفاصيل بخصوص الشقة، قدم للمؤثر الشهير، مبلغا يقدر بـ20 ألف درهم كتسبيق لضمان الشقة، بعدما وعده المؤثر، في حالة ما غير رأيه أن يعيد له المبلغ.

وبعد مدة قصيرة، غير الضحية رأيه، وقرر التواصل مع المؤثر لاسترجاع المبلغ الذي دفعه في البداية، لكنه تفاجأ بردة فعله وتهربه من الدفع بحجة أنه لم يتوصل بأي مبلغ، وأكد (م.أ)، أن لديه جميع الدلائل التي تؤكد أنه أرسل المبلغ.

وتواصل الضحية مع المؤسسة البنكية التي يتعامل معها، وأكدت له أن المبلغ فعلا خرج من حسابه لحساب المؤثر، الذي ينكر لحدود الساعة توصله بأي درهم.

التهرب من الرد 

وحسب رواية المتحدث نفسه، فإن المؤثر الشهير، بدأ في الفترة الأخيرة بالتهرب من الرد، لكي لا تثبت عليه الإدانة، وفي حالة ما رد على رسائله، يرد بطريقة باردة تتسم باللامبالاة، متشبثا بفكرة أنه لم يتوصل بأي مبلغ لحدود الساعة.

ووجه المصدر نفسه، رسالة إلى المغاربة وجميع المواطنين، تفيد الحذر أكثر من البيع والشراء عبر الأنترنيت، وعدم الثقة سواء تعلق الموضوع بمبالغ كبيرة أو صغيرة، مبرزا أنه تعلم درسا كبيرا، ولن يلجأ للقضاء نظرا لظروف عمله خارج المغرب، لكنه أحس بالغدر و”الشمتة” بسبب تعامل المؤثر المجحف في حقه.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

نعمان لحلو 1

07 يوليو 2024 - 15:00

“تمغربيت” والفلكلور في حفل نعمان لحلو بمهرجان الفنون الشعبية.. فيديو

مدرسة

07 يوليو 2024 - 14:00

خلاف بين الكتبيين والمدارس الخاصة يسبق الدخول المدرسي

الرجاء الرياضي

07 يوليو 2024 - 13:00

هل تفجر مستحقات اللاعبين العالقة الرجاء ؟

البحرية الملكية

07 يوليو 2024 - 12:17

آخر مستجدات فقدان لاعبين من اتحاد طنجة بشاطئ المضيق

سفيان أمرابط

07 يوليو 2024 - 10:57

أمرابط يغيب عن بداية استعدادات فيورنتينا

فرنسا

07 يوليو 2024 - 10:00

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية بحضور أمني قياسي

الرجاء

07 يوليو 2024 - 09:00

لاعب يهدد الرجاء باللجوء إلى الجامعة ويطالب بصرف 300 مليون

07 يوليو 2024 - 08:00

بنسلطان مدربا للنادي المكناسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض