آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

نقابات التعليم تلتقي مدير الأعمال الجامعية لحل مشاكل الاقتطاعات

سلطت اللجنة الوطنية للأحياء الجامعية “CNCU”، التابعة للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي “SNTES” المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم “FNE”، يوم أمس الإثنين 22 يوليوز الجاري، الضوء على مشاكل الحريات في القطاع النقابي وإشكاليات الاقتطاعات في مجال التعليم.

الحقوق النقابية 

وجاء هذا النقاش، على هامش لقاء أجرته النقابات مع  نورالدين التهامي، مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية “ONOUSC“، والذي تناول عددا من المشاكل العاجلة والعالقة التي تتطلب معالجة نهائية في أسرع وقت، من أهمها حقوق الحريات النقابية في الأحياء الجامعية.

ووفق المعطيات التي توصل الموقع بنسخة منها، فقد تم التأكيد على أهمية الدفاع عن هذه الحريات، كما تناول النقاش الحالات التي شهدت انتهاكا لهذا الحق مثل الحي الجامعي ظهر المهراز بفاس.

وأضافت المعطيات نفسها، أن اللقاء سلط الضوء أيضا على ملف الاقتطاعات المزدوجة في الأحياء الجامعية بفاس والرباط ومراكش ووجدة، كما تمت خلاله مناقشة هذه الحالات العالقة، إذ أكد مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية أن المكتب قد توصل بالمستحقات وستتم برمجتها في الميزانية في الأشهر القليلة المقبلة، فور تعديل الميزانية السنوية.

مشكل التعويضات

وتم التطرق أيضا، خلال اللقاء، إلى مشكل التعويضات والحيف الذي طال عملية التوزيع في بعض الأحياء، حيث تناول النقاش مضمون المذكرة الصادرة عن إدارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية المتعلقة باحترام الإطار في عملية التوزيع.

وفي ضوء التفاعل الإيجابي لمدير المكتب الوطني مع مختلف المطالب التي عبر عنها الوفد المفاوض، أكدت النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي، التابعة للجامعة الوطنية للتعليم “FNE”، أن اللقاء كان إيجابيا وتميز بروح عالية من التفهم والاعتراف بالدور الجليل الذي يلعبه العاملون والعاملات في الأحياء الجامعية في خدمة الطلاب. كما شددت على أهمية مواصلة النضال النقابي الجاد والمسؤول للدفاع عن مطالب العاملات والعاملين في الأحياء الجامعية.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

السيول تجرف سيارة

07 سبتمبر 2024 - 23:50

العثور على جثة سبعيني بعد جرف سيارته بوادي بتزنيت

وهبي

07 سبتمبر 2024 - 23:00

استياء من قانون المسطرة الجنائية بسبب استعمال كاميرات المراقبة أثناء الاستنطاق

المنتخب

07 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات كأس إفريقيا.. المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

07 سبتمبر 2024 - 21:00

محمد الخلفي: لو لم يكن “الروماتيزم” لعدت إلى المسرح مجددا

07 سبتمبر 2024 - 20:00

ساكنة ورزازات تستغيث بسبب الفيضانات وانقطاع الكهرباء

شكيب بنموسى

07 سبتمبر 2024 - 19:00

بنموسى والجفاف يتآمران على الثروة المائية المتبقية بالمغرب

أخنوش ورئيس صنرايز

07 سبتمبر 2024 - 18:04

أخنوش يدعم استثمارا بقيمة 4.1 مليار درهم لتعزيز قطاع النسيج في المغرب

07 سبتمبر 2024 - 17:00

حسين فهمي خلال تكريمه بمهرجان الفيلم العربي: علاقتي طويلة وعميقة مع المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض