آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

جدل حول رفض سيارات الأجرة نقل الركاب في الصيف.. مهني يحذر السائقين

سيارات الأجرة

في إطار الجدل الحالي حول شكايات بعض المواطنين بشأن رفض سيارات الأجرة نقلهم خلال فصل الصيف، أوضح خالد الإدريسي، رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالرباط، أن الموضوع يتضمن شقين رئيسيين، الشق الأول يتعلق بصنف سيارات الأجرة الكبير، بينما الشق الثاني يتناول سيارات الأجرة الصغير.

شكايات المواطنين

وأوضح خالد الإدريسي، في اتصال مع “آش نيوز”، أنه لا يمكن تعميم الحديث عن الشكايات دون التطرق إلى نوعها، مؤكدا أن هناك مشكلة محددة تتعلق بصنف سيارات الأجرة الكبير، حيث تبرز الشكايات بشكل ملحوظ في بعض المحطات الطرقية وسط المدينة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن القانون واضح في هذا الشأن، حيث يمنع رفض سائق السيارة الأجرة نقل الزبائن بدون سبب، وينص على ضرورة التزام السائقين بحمل الزبائن وفقا للقوانين المنظمة.

التدابير المتخذة

وفيما يخص سيارات الأجرة الصغيرة، أوضح خالد الإدريسي أن الأمور واضحة أكثر، والسلطات المحلية تتخذ تدابير صارمة لمراقبة هذه الفئة من سيارات الأجرة بشكل يومي، حيث تم تفعيل برامج تهدف إلى ضمان التزام السائقين بنقل الزبائن، وفي حالة حدوث أي مخالفة، بما في ذلك رفض نقل زبائن وهم في حالة انتظار، يتم توجيه الشكايات إلى المخافر المختصة، التي تتخذ الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين.

نداء للمواطنين وطرق التظلم

وأشار رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالرباط، إلى أهمية تقديم الشكايات في حالة التعرض لرفض النقل، ووجه نداء للمغاربة بضرورة التوجه إلى المخافر الخاصة بسيارات الأجرة لتقديم الشكايات ضد أي سائق يرفض نقلهم، خاصة إذا كان السائق فارغا، وأضاف المصدر أن هناك برامج تتولى سحب رخص القيادة للسائقين المتورطين في تعسف أو رفض نقل الزبائن.

إجراءات قانونية لضمان الحقوق

وأكد خالد الإدريسي، أن السلطات تتعامل بجدية مع الشكايات المقدمة من المواطنين، وتعمل على تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وقد تم إدخال برامج جديدة تهدف إلى سحب رخص القيادة للسائقين الذين يثبت تعسفهم، مما يعكس التزام السلطات بحماية حقوق الزبائن وضمان تقديم خدمات النقل بانتظام وكفاءة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

مندوبية السجون

13 سبتمبر 2024 - 02:00

إدارة السجون ترد على تصريحات الريسوني لجريدة أجنبية

عادل هلا

13 سبتمبر 2024 - 00:48

الرجاء الرياضي ينتخب عادل هلا رئيسا جديدا في ظل ضغوط مالية كبيرة

عادل الفاضلي

13 سبتمبر 2024 - 00:00

عادل الفاضلي ينافس على جائزة العمل الأول في مهرجان نامور

نبيلة الرميلي

12 سبتمبر 2024 - 23:00

العمدة الرميلي: الشركة التي تعوض “ليدك” ستباشر نشاطها في أكتوبر.. فيديو

جدري الماء والقردة

12 سبتمبر 2024 - 22:00

مصدر: حالة جدري القردة محلية مستوردة ولا خوف منها

12 سبتمبر 2024 - 21:00

بنكيران يوجه انتقادات لاذعة لوهبي ويصف طوطو بـ”السلكوط”

أبو الغالي

12 سبتمبر 2024 - 20:00

تحركات مكثفة لتصفية أبو الغالي سياسيا وتعويضه ب”أياد نظيفة”

توقيف اعتقال

12 سبتمبر 2024 - 19:00

الأمن يعتقل مشتبها به في استدراج واحتجاز قاصر بضواحي سطات

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض