Site icon H-NEWS آش نيوز

النهج: سياسات الإقصاء تهدد التنمية والنضال العمالي هو الحل

ندد المكتب الجهوي لحزب النهج الديمقراطي العمالي بجهة الرباط، بكافة السياسات والمخططات “الطبقية” التي تضر بالعمال وبعموم الفئات الشعبية، ودعا إلى تعزيز النضال العمالي في مواجهة هذه السياسات.

استغلال وتهميش المناطق

وفي بلاغ له، أشار الحزب إلى الاستغلال المكثف للطبقة العاملة وسياسة التهميش والإقصاء من فرص التنمية الحقيقية، رغم ما يتوفر عليه البلد من إمكانيات طبيعية واقتصادية وثروات متعددة.

وقد جاء في البلاغ، الذي اطلع الموقع على نسخة منه، أن إقليم الخميسات يعاني من نقص حاد في مقومات التنمية الأساسية مثل البنية التحتية الصحية والتعليمية والفلاحية والصناعية والرياضية.

كما تناول البلاغ معاناة منطقة تمارة – الصخيرات، مشيرا إلى أن المنطقة تكابد عناء أزمة حادة في مستشفيات القرب وفي المواصلات، حيث تشكل حركة شاحنات الوزن الثقيل خطرا على حياة المواطنين، وخاصة الأطفال.

دعم الفلاحين

وأشاد الحزب بالفلاحين الصغار وصمودهم أمام سياسة التفقير والتهميش التي تستهدف أراضيهم، وأثنى على نضالات العمال والعاملات في مختلف الوحدات الإنتاجية والشركات الفلاحية في الجهة، وأكد على دعم المطالب القانونية والمشروعة للعمال في مواجهة عدوانية الباطرونا وحرمان المكاتب النقابية.

Exit mobile version