آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أبطال ومخرجة “على الهامش” يتحدثون عن الفيلم في عرضه ماقبل الأول

احتضنت سينما “ميغاراما” بالدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء 11 شتنبر الجاري، العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي “على الهامش” للمخرجة جيهان البحار، التي كشفت أن فيلمها الجديد كان بمثابة تحدي سعت من خلاله لتسليط الضوء على عدد من القضايا المهمة داخل المجتمع المغربي والتي لا زالت تعتبر طابوهات.

طابوهات المجتمع المغربي 

وفي هذا الصدد، قالت جيهان البحار، في تصريح لـ”آش نيوز”، “هاجسي هو إيصال صوت أناس يعيشون على هامش المجتمع، والذين لا تسمع أصواتهم، لأنهم يفتقرون إلى القدرة أو الحمولة الثقافية التي قد تمكنهم من الدفاع عن أنفسهم.. وأنا كمخرجة شعرت بقدرتي على تقديم تيمات من هذا النوع”.

وأضافت جيهان البحار: “من الضروري اليوم التحسيس عن طريق السينما والفن بمواضيع قاسية مثل زنا المحارم والبيدوفيليا.. بطريقة إبداعية، وأنا قررت طرحها عن طريق السينما في طابع يتسم بالكوميديا السوداء”.

تجربة جديدة 

من جانبه، تحدث الممثل عزيز داداس عن تجربته في فيلم “على الهامش”، موضحا أنه ثاني فيلم يشتغل فيه مع المخرجة جيهان البحار بعد “بلاد العجائب”، ومشيرا إلى أن أجواء التصوير كانت ممتعة، ما جعل الممثلين يقومون بأدوارهم بسلاسة ودقة، خاصة أن الفيلم يعالج ثلاث قصص حب، تختلف عن بعضها البعض، لكنها تتقاسم نفس المعاناة الداخلية.

بدورها، أشادت الممثلة ماجدولين الإدريسي بالفيلم، قائلة: “الفيلم يسلط الضوء على عدة ظواهر مهمة مثل الاستغلال والبيدوفيليا والتجارة في البشر والأعضاء.. وأنا معجبة جدا بهذه النوعية من الأفلام، إضافة إلى طريقة جيهان البحار في طرح مثل هذه القضايا”.

وأوضح الممثل خليل أوباعقى، الذي يلعب دور شاب في العشرينات، وهو بطل من أبطال القصص الثلاث، يخوض غمار تجربة حب ستواجه عددا من التحديات الخطيرة، أنه سعيد بالتجربة رفقة جيهان البحار التي غمرته بالثقة والمودة لكي يقدم أفضل ما لديه في هذا العمل السينمائي.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي من تصوير إلياس بواخريص: 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

احتجاجات الاتحاد المغربي للشغل

17 سبتمبر 2024 - 22:01

استنكار لمشروع إدماج “كنوبس” في CNSS ومطالب بفتح حوار عاجل

17 سبتمبر 2024 - 21:00

محلل: إغلاق معبر سبتة يعمق الأزمة الاقتصادية في الفنيدق

كوكايين

17 سبتمبر 2024 - 20:06

الكركرات.. إجهاض محاولة إدخال 38 كيلو من الكوكايين

بنسعيد المهدي

17 سبتمبر 2024 - 19:00

انتقادات لوزير الثقافة حول “فشل” الاستراتيجية الشبابية

الهجرة الى سبتة

17 سبتمبر 2024 - 18:00

مصدر: بلاغ عمالة المضيق حول صور مهاجرين ستكون له تداعياته على مسؤولين كبار

17 سبتمبر 2024 - 16:00

تأجيل إضراب أطر التوجيه وتحذير وزارة بنموسى من التهرب

17 سبتمبر 2024 - 15:00

هيئة تحذر: تزايد الأخطاء الطبية يهدد سلامة المرضى بالمغرب

17 سبتمبر 2024 - 14:00

وزارة المالية تعلن مراجعة نظام الضرائب لتحسين وضع المتقاعدين

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض