آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الأحرار يصادق على الميثاق الأخلاقي ويكشف عن تعيينات جديدة

بعد نجاحه في الانتخابات الجزئية في كل من الرباط والفقيه بنصالح، صادق حزب التجمع الوطني للأحرار على مشروع الميثاق الأخلاقي الذي قدمه عضو الحزب مصطفى باتياس، والذي يلزم في توجهاته جميع الأعضاء بالانضباط لقيم العمل الحزبي والتنظيمي، والتقيد بأخلاقيات الانتداب المحلي والتمثيل الوطني، والالتزام بمبادئ المسؤولية العمومية.

تعزيز الالتزام

وأعرب حزب التجمع الوطني والأحرار، وفق بلاغ توصل “آش نيوز” بنسخة منه، عن اعتزازه بنتائج الانتخابات الجزئية التشريعية الأخيرة، مشيدا بالتزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها في دعم مرشحيها خلال مختلف المواعيد السياسية.

ووجه الحزب رسالة شكر إلى ساكنة الرباط والفقيه بنصالح بسبب تجديد ثقتها في مرشحي الحزب، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعكس تماسك الحزب وانسجامه وإيمانه بأهمية هذا التمرين الديمقراطي وبالاحتكام الشفاف والكامل لمخرجات صناديق الاقتراع.

تعيينات جديدة في الحزب

وأشار البلاغ، إلى أنه طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وبعد التداول، صادق المكتب السياسي على تعيين كل من محمد اليربوعي منسقا للحزب بدائرة أيت باها – إقليم اشتوكة أيت باها، وزكرياء ابن كيران منسقا للحزب بعمالة الفداء مرس السلطان.

النقاش العمومي

وفي إطار الدخول السياسي والبرلماني الجديد، جدد المكتب السياسي لحزب “الحمامة” انخراطه الكامل وتعبئته المطلقة من أجل تعزيز النقاش العمومي المنتج للحلول والمساهمة في رفع التحديات التي تواجه البلاد على مختلف الأصعدة، ويأتي هذا في سياق التركيز المسؤول على مناقشة القضايا التي تهم الأمة.

كما استحضر الحزب في هذا الدخول السياسي التوجيهات الاستراتيجية لجلالة الملك، خاصة تلك التي تضمنها الخطاب الملكي لعيد العرش 2024، واعتبر هذا الخطاب بوصلة للعمل السياسي يستلهم منها الحزب توجهاته الكبرى لتجديد انخراطه في خدمة المشروع المجتمعي للبلاد، خصوصا في الملفات الاستراتيجية الكبرى مثل إشكالية الماء.

جامعة الشباب الأحرار

وأعلن الحزب في بلاغه عن استعداداته لتنظيم الدورة الخامسة لــ”جامعة الشباب الأحرار” يومي 13 و14 شتنبر الجاري بمدينة أكادير، والتي ستكون أكبر تجمع فكري شبابي على المستوى الوطني، حيث ستتم مناقشة مواضيع حيوية مثل: الدولة الاجتماعية، والديمقراطية الاجتماعية، ومحورية الأسرة في المجهود الاجتماعي للبلاد، وإصلاح منظومتي التعليم والصحة، وميثاق الاستثمار، وجميعها مواضيع تؤكد المشاركة القوية لشباب الأحرار في البناء الحزبي وانخراطهم في التأطير والنقاش العمومي والمجتمعي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

موتسيبي

18 سبتمبر 2024 - 06:00

“الكاف” يحدد فبراير 2025 موعدا لبطولة “الشان” بشرق إفريقيا

مهرجان المسرح الأمازيغي

18 سبتمبر 2024 - 04:00

مهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي يكرم السعدية أبا عقيل

الملتقى العالمي للتصوف

18 سبتمبر 2024 - 02:00

مداغ.. الملتقى العالمي للتصوف يدعو لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز الأخلاق والقيم

لبنان انفجارات

18 سبتمبر 2024 - 00:00

لبنان.. حزب الله يفتح تحقيقات موسعة بشأن انفجارات “البيغرز”

هلا ولقجع

17 سبتمبر 2024 - 23:00

هل رفض فوزي لقجع استقبال رئيس الرجاء عادل هلا؟ تفاصيل حصرية

احتجاجات الاتحاد المغربي للشغل

17 سبتمبر 2024 - 22:01

استنكار لمشروع إدماج “كنوبس” في CNSS ومطالب بفتح حوار عاجل

17 سبتمبر 2024 - 21:00

محلل: إغلاق معبر سبتة يعمق الأزمة الاقتصادية في الفنيدق

كوكايين

17 سبتمبر 2024 - 20:06

الكركرات.. إجهاض محاولة إدخال 38 كيلو من الكوكايين

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض