آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

ميراوي يشيد بنجاح الأنظمة الرقمية في الجامعة

أشاد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بالطريقة التي تمت بها عملية تسجيل الطلبة في مختلف مؤسسات جامعة الحسن الأول بسطات.

وأكد عبد اللطيف ميراوي، بعد زيارة ميدانية قام بها لكلية العلوم القانونية والسياسية وكلية الاقتصاد والتدبير وكلية اللغات، أن دخول الجامعات هذا العام كان تحت شعار الرقمنة، حيث تم تسجيل الطلبة الجدد بشكل كامل عبر نظام رقمي، شمل تشغيل الحسابات المؤسساتية لكل طالب جديد، مع إجراء امتحانات خاصة بمستوى اللغات، وتوزيع بطاقات إنترنت غير محدودة ومجانية، وتمكين الطلبة من الوصول إلى منصة خاصة تتبع مسارهم الدراسي ونظام المنح والتأمين الصحي.

زيارة ميدانية 

وكشف عبد اللطيف ميراوي، في تدوينة له نشرها عبر حسابه الرسمي بـ”فايسبوك”، أن تجربة الرقمنة في جامعة الحسن الأول بسطات كانت تجربة ناجحة، وتشجع على تطوير المجال الرقمي داخل الجامعات أكثر.

زيارة ميراوي للكلية 

وخلال الزيارة، حضر عبد اللطيف ميراوي عملية تسجيل الطلبة الجدد واستمع إلى شروحات حول كيفية مواكبة ولوجهم إلى كلية الحقوق بسطات، كما اطلع الوزير على سير عملية الدخول الجامعي والعرض البيداغوجي المتوفر، بما في ذلك المسالك المخصصة للتميز لطلبة السنة الثالثة في الدراسات الأساسية لسلك الإجازة.

تعزيز الرقمنة الجامعية

وتأتي زيارة وزير التعليم العالي في إطار الإعداد لانطلاقة الدخول الجامعي 2024-2025، الذي تميز بإطلاق تطبيق “MyMoroccanUniv” للجامعة المغربية الذكية.

ويهدف التطبيق المذكور إلى تعزيز توجه الوزارة نحو رقمنة الجامعات المغربية، حيث يوفر للطلبة جميع المعلومات المتعلقة بمؤسستهم الجامعية بسهولة من خلال هواتفهم الذكية والمنصات الإلكترونية التي توفرها الوزارة، كما يشجع التطبيق الطلبة على تعلم اللغات، مما يتماشى مع أهداف المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

أبو الغالي

18 سبتمبر 2024 - 23:00

قضية أبو الغالي تخيم على أشغال الجامعة الصيفية ل”البام”

فندق مرحبا

18 سبتمبر 2024 - 22:00

امهيدية “واحل” في عملية هدم فندق “مرحبا”.. تفاصيل

الداكي ووزير الغابون

18 سبتمبر 2024 - 21:00

الداكي يستقبل وزير العدل الغابوني لتعزيز التعاون القضائي بين المغرب والغابون

الصدفيات

18 سبتمبر 2024 - 20:00

رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات في الوليدية ومناطق بأكادير

كنوبس

18 سبتمبر 2024 - 19:00

سحب التغطية الصحية من “كنوبس” يثير غضب موظفي التعليم

18 سبتمبر 2024 - 18:00

“بسيكو كوين” تغير اسمها وتعود بأغنية “لݣانة”

18 سبتمبر 2024 - 17:00

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون القضائي بين المغرب والغابون

18 سبتمبر 2024 - 16:00

تقرير: نفقات سفر المغاربة بالخارج بلغت 16,92 مليار درهم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض