Site icon H-NEWS آش نيوز

“على الهامش” يواصل نجاحاته في مهرجان الإسكندرية

على الهامش

يواصل الفيلم المغربي “على الهامش”، من إخراج جيهان البحار، تحقيق نجاحات كبيرة في المهرجانات السينمائية الوطنية والدولية. أحدث محطة لهذا الفيلم المميز هي مشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ40، التي ستقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2024.

مشاركات وجوائز متعددة

ويشارك “على الهامش” في مسابقتين ضمن المهرجان: المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، ومسابقة الفيلم العربي الطويل “نور الشريف”. ويعتبر هذا الاختيار تتويجا لمسيرة الفيلم الناجحة التي بدأت منذ عرضه الأول، حيث شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية، ما يؤكد مكانته كأحد أبرز الأفلام المغربية لهذا العام.

قصة الفيلم

يقدم “على الهامش” رؤية جريئة حول قضايا التهميش الاجتماعي والاقتصادي من خلال ثلاث قصص حب متشابكة. يعيش أبطال الفيلم على هامش المجتمع، حيث يواجهون تحديات صعبة ويسعون لتحقيق طموحاتهم رغم الظروف القاسية. يجمع الفيلم بين الدراما والكوميديا السوداء، ويعكس جوانب متعددة من الحياة الاجتماعية، ليطرح تساؤلات حول الهويات الهشة والطموحات المحطمة.

تألق فني واعتراف دولي

استطاع الفيلم أن يجذب انتباه النقاد والجماهير على حد سواء، بفضل قوته الدرامية وتفرده في معالجة موضوعات حساسة بأسلوب سينمائي مميز. كما لاقى الفيلم استحسانا كبيرا من الجمهور المغربي عند عرضه في مهرجان سلا الدولي لسينما المرأة، حيث يعالج قضايا التهميش والطموح من منظور نسائي يعكس رؤية المخرجة جيهان البحار.

نجاح عالمي

ولم يقتصر نجاح “على الهامش” على المهرجانات المحلية، بل امتد إلى الساحة الدولية. إذ شارك الفيلم في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية، مما ساهم في انتشاره ووصوله إلى جمهور متنوع من مختلف الثقافات. ويعتبر ترشيحه للمنافسة في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط اعترافا جديدا بقيمته الفنية وقدرته على مخاطبة قضايا إنسانية عالمية بلغة سينمائية راقية.

أداء مميز

تميز الفيلم بأداء نخبة من نجوم السينما المغربية، على رأسهم الممثلة مجدولين الإدريسي، والممثل الكوميدي عزيز داداس. كما شارك في الفيلم أسماء لامعة مثل هند بن جبارة، خليل أوباعقا، فاطمة الزهراء بناصر، وعبد اللطيف شوقي، الذين قدموا أداء قويا يعكس التعقيد النفسي والاجتماعي لشخصيات الفيلم.

رؤية المخرجة

جيهان البحار، التي تعد من أبرز المخرجات في السينما المغربية اليوم، قدمت من خلال “على الهامش” رؤية إخراجية متقنة تجمع بين المشاهد الدرامية المؤثرة والكوميديا السوداء. يعكس الفيلم مسيرتها الفنية المتميزة، التي تسعى فيها لتقديم رؤية سينمائية تلامس قضايا اجتماعية حساسة وتبرز الأصوات المهمشة.

تطلعات مستقبلية

مع استمرار مشاركته في مهرجانات السينما الدولية، يسعى “على الهامش” إلى تعزيز مكانته كأحد أبرز الإنتاجات السينمائية المغربية. وترشيحه للمنافسة في مهرجان الإسكندرية يعزز فرصه للتألق على المستوى الإقليمي والدولي، ليصبح الفيلم أحد الأعمال البارزة في السينما المغربية التي تصل إلى جماهير واسعة حول العالم.

Exit mobile version