Site icon H-NEWS آش نيوز

بسبب الترامي على الأرصفة.. سكان عين الشق يراسلون الوالي امهيدية

مقهى

تقدم سكان منطقة عين الشق بالدار البيضاء، بشكاية معززة بصور، لوالي ولاية جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، بسطوا من خلالها معاناتهم اليومية مع مقاهي ومحلات تجارية وخدماتية، استحوذت على الأرصفة بشكل كلي، في خرق واضح للقوانين المنظمة لاستغلال الملك العام.

مقاهي ومحلات

وأظهرت الصور، المرفقة بالشكاية، التي توصلت بها ولاية جهة الدار البيضاء سطات، والتي يتوفر “آش نيوز” على نسخة منها، احتلالا سافرا للأرصفة بالكامل في منطقة عين الشق، دون التقيد بالشروط المفروضة على شغل أو احتلال الملك العام المؤقت. ويذكر أن مدينة الدار البيضاء، تشهد تسيبا وتجاوزات في ما يخص الترامي على الملك العام، بدون وجه حق، لدرجة أن العديد من المقاهي ومحلات الأكلات الجاهزة، بسطت نفوذها عليها، بل حتى على علامات التشوير الطرقي وإشارات الضوء، التي لم تعد تظهر لمستعملي الطريق، دون الحديث، عن وجود مقاهي ومحلات تجارية وخدماتية ،عمدت إلى إدخال أعمدة كهربائية وسيجتها وحولتها إلى داخل محلاتها.

خطر وإزعاج

ويضطر الراجلون بمدينة الدار البيضاء، إلى استعمال الطرق العمومية المخصصة للسيارات والعربات ذات المحرك والدراجات النارية، بسبب غياب الرصيف الذي يسمح لهم بالمرور منه، وهو ما يشكل خطرا عليهم وإزعاجا كبيرا للسائقين في الطرق.

والتمس المتضررون، في شكايتهم، من الوالي امهيدية، تفعيل سلطاته لتحرير الملك العام، في ظل التطاول والاحتلال غير المشروع للأرصفة وللملك العام، من طرف بعض المقاهي، الذين أصبح زبناؤها يركنون سياراتهم ملاصقة للرصيف، ما يمنع حتى أصحاب المنازل من الدخول أو الخروج من بيوتهم بكل حرية، دون الحديث عن بعض أصحاب المحلات الذين عمدوا إلى تشييد أكشاك عشوائية أمام محلاتهم، وكرائها للغير.

Exit mobile version