Site icon H-NEWS آش نيوز

حملة مقاطعة اللحوم الحمراء تعود من جديد

تعود من جديد حملة مقاطعة اللحوم الحمراء إلى الواجهة، حيث تضج مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاغات منددة بالغلاء المستمر، مطالبة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الجديد، أحمد البواري، بإيجاد حل عاجل لأزمة الأسعار المرتفعة في اللحوم الحمراء.

ارتفاع مستمر 

وفي هذا السياق، ندد العديد من المواطنين في أحد أسواق مدينة الدار البيضاء بارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، مبرزين أنها لم تشهد أي انخفاض، حيث وصل ثمن لحم الغنم إلى ما بين 120 و150 درهم، بينما وصل لحم العجل إلى 100 درهم.

وفي حديثها لـ“آش نيوز”، قالت إحدى السيدات من ساكنة البيضاء، إن “معظم جيراني وأسرتي باتوا يستغنون عن هذه المادة الحيوية، وهناك من لم يأكل اللحم منذ حوالي سنة بسبب الأسعار التي لا تتلائم مع دخلنا الشهري”.

رد الحكومة 

ومن جهة أخرى، خرج مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم أمس الخميس 24 أكتوبر الجاري، في لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، ليؤكد أن إجراءات الحكومة لمواجهة إشكالية التضخم المرتبط بتوفير اللحوم الحمراء “أعطت نتائجها”، وقد أدت تصريحات الوزير إلى خروج النشطاء للمطالبة بتعميم حملات المقاطعة، حيث يرون أن الواقع في الأسواق يتناقض مع ما ذكره.

Exit mobile version