آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

تقرير يكشف مظاهر العبودية بمخيمات تندوف

كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ “فورساتين”، مظاهر العبودية التي تعيشها العائلات الصحراوية بالمخيمات، والانتهاكات الحقوقية التي تمارس ضدهم.

وأكد المنتدى، في تقرير له، اليوم (الثلاثاء)، أن “ملف العبودية يعد من الملفات الحارقة والمسكوت عنها داخل مخيمات تندوف”، وأن قيادة البوليساريو “تعمل دائما على إخفائه ومنع إثارته ومناقشته، وقمع كل من يسعى لفتحه”.

وأضاف المنتدى “رغم أن كل ساكنة المخيمات تعيش أنواع الانتهاكات، إلا أن ذوي البشرة السوداء يعيشون واقعا أكثر مرارة وقسوة، ويعانون من كل أنواع التميز والاقصاء”، مشيرا إلى توصله بنداء استغاثة من شاب في مقتبل العمر، يدعى سالم ولد عابدين، تم منعه من التمتع بوثائقه الثبوتية والتسجيل باسم والده الحقيقي من طرف سيده ( الشخص الذي يستعبده ) .

وأكد الشاب الصحراوي في شهادته، المصورة في فيديو أرفقه المنتدى بتقريره، أنه “تعرض للتهديد بالقتل والضرب المبرح من طرف الشخص الذي يستعبده، بعدما أكد أنه يملكه وأنه على والده الحقيقي أن يدفع المال مقابل امتلاكه، مطالبا بإنصافه وتحريره منه.

وقد تعددت وسائل فضح واقع العبودية و الاسترقاق بالمخيمات، يضيف المصدر ذاته، منها الفيلم الوثائقي “المسروق” الذي حاز الفيلم على عدة جوائز في مهرجانات دولية، وشارك في مهرجان ملبورن السينمائي الدولي، “رغم محاولات حثيثة من أجل منع عرضه من طرف البوليساريو، التي تحركت بشكل مفضوح في مسرحية غبية، من خلال إرغام بطلة الفيلم الوثائقي، التي أحضرت من مخيمات تندوف ، على نفي كل ما قيل في الفيلم”.

وتابع تقرير منتدى “فورساتين” موردا “أمام فشل محاولات أنصار البوليساريو، في منع عرض الفيلم، التجؤوا إلى نسج كذبة أخرى لتشكيك في الحقائق التي يعرضها الفيلم عبر الادعاء بعدم دقة الترجمة من اللهجة الحسانية إلى اللغة الإنجليزية، كل هذه المحاولات لم تزد القائمين على الفيلم سوى الإصرار على نقل الواقع الحقيقي الذي يعيشه سكان المخيمات، من تهميش واستعباد من قبل عصابة من قطاع الطرق، بدعم و حماية من جنرالات الجزائر”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

السيول تجرف سيارة

07 سبتمبر 2024 - 23:50

العثور على جثة سبعيني بعد جرف سيارته بوادي بتزنيت

وهبي

07 سبتمبر 2024 - 23:00

استياء من قانون المسطرة الجنائية بسبب استعمال كاميرات المراقبة أثناء الاستنطاق

المنتخب

07 سبتمبر 2024 - 22:00

تصفيات كأس إفريقيا.. المنتخب الوطني يواجه إفريقيا الوسطى بوجدة

07 سبتمبر 2024 - 21:00

محمد الخلفي: لو لم يكن “الروماتيزم” لعدت إلى المسرح مجددا

07 سبتمبر 2024 - 20:00

ساكنة ورزازات تستغيث بسبب الفيضانات وانقطاع الكهرباء

شكيب بنموسى

07 سبتمبر 2024 - 19:00

بنموسى والجفاف يتآمران على الثروة المائية المتبقية بالمغرب

أخنوش ورئيس صنرايز

07 سبتمبر 2024 - 18:04

أخنوش يدعم استثمارا بقيمة 4.1 مليار درهم لتعزيز قطاع النسيج في المغرب

07 سبتمبر 2024 - 17:00

حسين فهمي خلال تكريمه بمهرجان الفيلم العربي: علاقتي طويلة وعميقة مع المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض