آش نيوز - أخبار وتغطيات كأس أمم إفريقيا 2023

وليد الركراكي: أعلم أن الجميع ينتظر الأسود

قال وليد الركراكي، الناخب الوطني، إنه يعلم أن الجميع ينتظر المنتخب المغربي، بعد إنجاز كأس العالم بقطر، لكن الجميع نسى تلك المنافسة، ونركز على كأس إفريقيا.

وأضاف وليد الركراكي، في ندوة صحافية عقدت اليوم الثلاثاء 16 يناير، قبل 24 ساعة من مواجهة تنزانيا، في أول ظهور في “كان” كوت ديفوار، أن المنافسة في إفريقيا مغايرة، وأنه حضر لاعبيه بالشكل الجيد، وهدفه إسعاد الجماهير.

مباراة صعبة

وأوضح الناخب الوطني أن مباراة غد الأربعاء 17 يناير، أمام تنزانيا، مغايرة عن المواجهة التي لعبت بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم قبل شهر ونصف، والتي عرفت فوز الأسود بهدفين لصفر بدار السلام.

وحذر وليد الركراكي أن منتخب تنزانيا يملك ثقة أكبر، خاصة بعدما تابع المباريات الأولى في كأس إفريقيا، وتعثر منتخبات مرشحة للمنافسة على اللقب، رافضا التعليق على تصريحات مدرب منتخب تنزانيا، وقال إنها لا تهمه ولا يهتم بها.

وعن نصير مزراوي، أكد الناخب الوطني أنه لن يكون حاضرا في المباراة أمام تنزانيا، وحظوظ مشاركته في المباراة الثانية أمام الكونغو الديمقراطية ضئيلة، مبرزا أنه تعرض للمرض والذي أخر تعافيه.

التشكيلة أمام تنزانيا

وبخصوص التشكيلة التي سيلعب بها، أكد وليد الركراكي أنه لم يحسم بعد في ثلاثة لاعبين من أصل 11 الأساسيين، وأنه لازال يدرس عدد من الخيارات.

وقال الناخب الوطني إنه يعلم أن الجميع ينتظر بفارغ الصبر مباراة المغرب الأولى في كأس إفريقيا، مبرزا أن ذلك ليس بجديد، إذ كان الأسود دائما متابعون في منافسات “الكان”، لكنهم لم يحققوا نتائج جيدة أخيرا في المسابقة القارية.

وأوضح وليد الركراكي أنه تابع مباريات المنتخبات المرشحة، ما يوضح أن المباريات ستكون قوية وصعبة، وهذا عامل محفز للاعبين.

وأكد الناخب الوطني أنه يثق في كل لاعبيه، وأنهم يملكون إمكانيات هائلة، وسنحتاج لكل اللاعبين حتى من سيبقى في دكة البدلاء.

سايس: كل اللاعبين مركزين

من جهته قال رومان سايس، عميد المنتخب الوطني، الذي حضر الندوة الصحافية، إن اللاعبين مركزين جدا، ويسعون لتحقيق نتائج جيدة.

وأشار عميد الأسود أن مباراة كوت ديفوار الودية، التي لعبت بأبيدجان، أدخلت المنتخب في أجواء كأس إفريقيا مبكرا، ويبدو ذلك واضحا في التداريب.

وعن إصابته، قال رومان سايس إنها ليست سيئة، ويمكنه المشاركة في المباراة المقبلة، وأوضح أنه جاهز ويشعر بتحسن كبير، ويبقى أمر دخوله أساسيا في يد المدرب وليد الركراكي.

وتمنى رومان سايس أن يبدأ المغرب المنافسات بفوز، داعيا الجميع لدعم الأسود في منافسة صعبة جدا، وفي ظروف جوية استثنائية.

 

مواضيع ذات صلة

11 فبراير 2024 - 23:00

منتخب كوت ديفوار بطلا لإفريقيا للمرة الثالثة

11 فبراير 2024 - 15:07

رضوان جيد و”كاف”.. ما القصة ؟

09 فبراير 2024 - 18:00

غلطة سراي غاضب من وليد الركراكي

09 فبراير 2024 - 18:00

رئيس “كاف” يعترف بصعوبة تحديد زمن ل”كان” المغرب 2025

09 فبراير 2024 - 08:00

موريتانيا تحافظ على مدرب المنتخب أمير عبدو

08 فبراير 2024 - 19:00

نهائي “الكان” بشبابيك مغلقة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.