حجم الخط + -
1 دقيقة للقراءة

علم “أش نيوز” أن لجنة الاستئناف التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، حسمت اليوم الجمعة، ملف العقوبات المرتبطة بأحداث الشغب التي أعقبت مباراة الجيش الملكي والرجاء الرياضي، بعدما قررت تأييد الأحكام الصادرة سابقا عن اللجنة المركزية للتأديب.

تأكيد عقوبات “الويكلو”

وأبقت لجنة الاستئناف على عقوبة إجراء المباريات بدون جمهور، حيث سيواصل الجيش الملكي خوض خمس مباريات “ويكلو”، مقابل ثلاث مباريات للرجاء الرياضي، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ16 من البطولة الاحترافية.

كما تم تثبيت اللجنة، الغرامات المالية المفروضة على الناديين، والمحددة في 20 مليون سنتيم لكل فريق.

تحميل الناديين مصاريف الإصلاح

ولم تقتصر العقوبات على الغرامات والإيقاف الجماهيري فقط، إذ قررت اللجنة أيضا إلزام الناديين بتحمل تكاليف إصلاح الأضرار التي لحقت بمرافق الملعب، بعد تسجيل أعمال تخريب طالت عددا من المنشآت والمقاعد عقب نهاية المباراة.

صدمة جديدة للرجاء قبل الديربي

ويعد قرار لجنة الاستئناف ضربة جديدة للرجاء الرياضي، الذي كان يترقب إمكانية رفع عقوبة “الويكلو” قبل مباراة الديربي المرتقبة أمام الوداد الرياضي، المقررة يوم السبت، غير أن تأييد العقوبة يعني استمرار غياب الجماهير عن المواجهة المنتظرة.

العصبة تشدد على محاربة الشغب

وتأتي هذه القرارات في إطار توجه العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إلى تشديد العقوبات المرتبطة بأحداث الشغب والعنف داخل الملاعب، في محاولة للحد من التجاوزات التي تمس سلامة الجماهير والمنشآت الرياضية.