حجم الخط + -
1 دقيقة للقراءة

عاد الوداد الرياضي بفوز ثمين من “ديربي” البيضاء بعدما تفوق على الرجاء الرياضي بهدف دون رد، في المواجهة التي احتضنها ملعب محمد الخامس، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ20 من البطولة الاحترافية.

وشهدت انطلاقة اللقاء حذرا كبيرا من الجانبين، مع غياب فرص واضحة خلال الدقائق الأولى، قبل أن يبدأ الرجاء في فرض أسلوبه وتهديد مرمى الوداد عبر بعض المحاولات الهجومية.

بنعبيد يتألق وباكاسو يعاقب

وأظهر الحارس مهدي بنعبيد جاهزية كبيرة بعدما تصدى لتسديدة خطيرة من إسماعيل مقدم، بينما مرت محاولة محمد أبو زريق “شرارة” بجوار القائم.

وفي الوقت الذي بحث فيه الرجاء عن هدف التقدم، نجح الوداد في استغلال هجمة مرتدة سريعة، ترجمها جوزيف باكاسو إلى هدف في الدقيقة 39، واضعا فريقه في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول.

صمود ودادي حتى النهاية

ومع بداية الجولة الثانية، كثف الرجاء ضغطه الهجومي سعيا لإدراك التعادل، غير أن دفاع الوداد ظل متماسكا، إلى جانب استمرار تألق الحارس بنعبيد الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة.
ورغم المحاولات المتكررة للفريق الأخضر خلال الدقائق الأخيرة، حافظ الوداد على تقدمه إلى غاية صافرة النهاية، ليحقق فوزه الثاني تواليا في البطولة تحت قيادة مدربه محمد أمين بنشريفة.

5

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع، مقلصا الفارق مع فرق المقدمة، بينما تجمد رصيد الرجاء الرياضي عند 39 نقطة رغم احتفاظه بصدارة الترتيب.